السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانالنيل للطيران تعزز مكانتها بمصر بالتعاقد على أحدث طائرات ايرباص A321neo

النيل للطيران تعزز مكانتها بمصر بالتعاقد على أحدث طائرات ايرباص A321neo

أصبحت “النيل للطيران” أول شركه طيران خاصة مصرية تطلب أحدث طائرات إيرباص ذات الممر الواحد طراز إيرباص A321neo، حيث نجحت في ابريل الماضي بتحويل أمر الشراء الحالي مع الشركة الاوروبيه المصنعة من الجيل الحالي طراز A321ceo إلى أحدث التقنيات والتي توفر أفضل درجات الراحة للركاب.
المهندس أحمد علي، الرئيس التنفيذي للشركة، قال “من دواعي سرورنا بشركة النيل أن نكون أول شركه طيران في مصر تطلب أحدث التقنيات بطائرة إيرباص طراز A321neo – ذات الممر الواحد”.
وأضاف “أن طراز ايرباص A321neo سيوفر مستويات جديده وعالية من الكفاءة، ومدي تحليق أطول ما يوفر أكبر قدر من الراحة على رحلات أسطولنا المتنامي.. وسيؤكد هذا الطراز مدى التزام الشركة الدائم بتشغيل أحدث أسطول من الطائرات من مقرنا بمصر كما نقدم لضيوفنا الكرام اعلي مستويات السلامة.
وسيتم تصميم الطائرة بما يصل إلى 220 مقعداً بالدرجتين، المقصورة المخصصة لرجال الاعمال والدرجة الاقتصادية، وستسمح مرونة ونطاق القدرات لطراز A321neo لشركة النيل للطيران بتشغيل الطائرة الجديدة للعمل علي زيادة وتوسيع التشغيل لأوروبا والشرق الأوسط وافريقيا والوجهات المحلية فى مصر.
وتأتي الطائرة الجديدة مزوده باقصى وسائل الراحة، بما في ذلك أحدث المقاعد في كل من الدرجتين بالإضافة الى أعلى فنون الترفيه والنظم التقنية المتطورة في الطيران.
وتضم عائلة ايرباص ِ320neo (التي تضم A321neo) أحدث تكنولوجيا بما في ذلك محركات الجيل الجديد وأجهزة جناح الشاركلت، الذان يوفران معاً أكثر من 15% من الوقود، والقدرة على التشغيل الأطول مدي، وكذا انخفاض في تكاليف الصيانة، فضلا عن الإنخفاض الكبير في إنبعاثات الكربون الضارة.
ومع نحو 4500 طلب شراء وردت من نحو 80 عميلا منذ إطلاق هذا الطراز في عام 2010، فقد استحوذت عائلة طراز A320neo علي حصة بلغت نحو 60% من السوق.

اقرأ المزيد