الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالرئيس معصوم يرد على تصريحات اعتبرت زيارته للسعودية إهانة للعراق

الرئيس معصوم يرد على تصريحات اعتبرت زيارته للسعودية إهانة للعراق

وصف المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية تصريحات أطلقتها النائبة عالية نصيف عن ائتلاف دولة القانون الذي يرأسه نوري المالكي، بأنها غير مسئولة وتضمنت افتراءات وتحريضًا ضد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم والوفد المرافق له في زيارته للسعودية لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية.
وأشار المكتب إلى أن “نائب أمير منطقة الرياض هو نفسه الذي استقبل الرئيس المصري والعاهل الأردني والرئيس الموريتاني ورئيس طاجيكستان وأغلب بقية القادة المشاركين في القمة”.
ودعا المكتب الإعلامي إلى التأني في إطلاق مثل هذه التصريحات غير المسئولة التي قد تضر بسمعة البلاد وأمنها والمصلحة الوطنية العليا بغض النظر عن الدوافع الذاتية التي تقف خلفها.
واتهمت نصيف في بيان لها الاثنين “معصوم” بالتسبب بـ”إهانة” الدولة العراقية عندما أكمل زيارته للسعودية رغم استقباله من قبل شخصية بمستوى نائب أمير منطقة الرياض.
وقالت “إنه زار المملكة بصفته رئيس جمهورية العراق، ولم تكلف الحكومة نفسها بإرسال مسئول رفيع المستوى ليستقبل معصومًا في المطار، وهذه إساءة واضحة جدًا لدولة انطلقت منها أقدم الحضارات في تاريخ البشرية، لكن معصوم رغم ذلك أصرّ على إكمال الزيارة والمشاركة بمؤتمر ترامب الإسلامي”.
وتابعت “كان الأجدر بالرئيس أن يعود بطائرته فورًا إلى بغداد ويفضل المصلحة الوطنية على أية مصلحة أخرى، ومصلحتنا تقتضي الحفاظ على هيبة الدولة العراقية وعدم السماح بالإساءة لها من قبل أية دولة أو جهة”.

اقرأ المزيد