السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

تعليمبالصور.. جامعة اسلسكا تحتفل بتخرج الدفعة الثانية من برنامج تأهيل القيادات

بالصور.. جامعة اسلسكا تحتفل بتخرج الدفعة الثانية من برنامج تأهيل القيادات

تحت رعاية وزارة التخطيط والاصلاح الاداري، احتفلت جامعة إسلسكا، مساء اليوم، بتخرج الدفعة الثانية من كلا ماجستير إدارة الأعمال ودبلوم إدارة الأعمال البالغ عددها 173 دارس، ضمن برنامج تأهيل القيادات العاملة بالقطاع الإداري MBA.
وذلك بحضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط، ود.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ولفيف من الوزراء والمحافظين والشخصيات العامة.
وبدأت الدفعة الأولي من برنامج تأهيل القيادات العامة بالقطاع الإداري عام 2015، عن طريق منحة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، حيث قامت اسلسكا بتنفيذ وتصميم البرامج الملائمة لتطوير أداء العاملين بالقطاع الإداري وتطوير أدائهم الوظيفي.
وبعد نجاح التجربة قامت وزارة التخطيط بتبني البرنامج ودعم المرحلة الثانية من البرنامج، ثقتًا منها بأهداف إسلسكا التى تحرص على بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها من خلال توفير فرص التعليم والتعلم المستمر والبرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية، وتوفير القوى البشرية القادرة على المنافسة العالمية، حيث بلغت الدفعة الأولي 350 ملتحق بالبرنامج، أما المرحلة الثانية فبلغت 175 موظف حكومي بتوزيع جغرافي مختلف.
وإيماناً من جامعة إسلسكا بمسئوليتها الإجتماعية ودورها التنموي في مصر، فستقوم بتقديم منح كاملة للدفعة الثالثة من هذا البرنامج، حيث سيتم تدريب 1500 موظف حكومي بمنح كاملة قدرها 35 مليون جنيه مصرى خلال ثلاث سنوات بدءا من المجموعة الثالثة.
ويعتمد على 3 محاور أساسية لتطوير أداء موظفى القطاع العام والإدارى، وهى: أولا، الجانب الأكاديمي لقطاع الأعمال وما يشتمله من مواد لها علاقة بربط مجريات وتطورات القطاع الخاص لما يتم تنفيذه بالفعل بالجهاز الادارى.
ثانيا، مجموعة متكاملة من البرامج التدريبية ذات الصلة المباشرة بالوظائف المتعددة داخل القطاع الإدارى مثل مهارات التفاوض والتعامل مع الجمهور وبناء فريق عمل وغيرها. وأخيرا المحور الثالث ويتكون من برامج لغة إنجليزية تم تصميمها خصيصا لاستخدامات اللغة لموظفى القطاع الادارى، حيث كان افتقار اللغة أحد عوامل عدم نجاح العديد من المبادرات الدولية.
يذكر أن الجامعة الفرنسية ESLSCA تأسست عام 1949 في باريس و لديها 5 فروع رئيسية عالميا، كما أسست أول مكتب يمثلها في أفريقيا و الشرق الأوسط مقره مصر عام 1997، ومنذ ذلك الحين ساهمت في العديد من الخدمات للمجتمع.

 

 

اقرأ المزيد