الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

منوعات«ذا مايك ستار» أول برنامج لمواهب الاطفال فى التقديم ينطلق من القاهرة

«ذا مايك ستار» أول برنامج لمواهب الاطفال فى التقديم ينطلق من القاهرة

ينظم فريق عمل برنامج “ذا مايك ستار”، مؤتمرًا صحفيًا، يوم غد الخميس بالقاهرة، للإعلان عن أول برنامج لمواهب الاطفال فى التقديم، وذلك بحضور العديد من نجوم الفن والإعلام.
ويعتبر “ذا مايك ستار” هو أول فورمات عربية لبرامج اختيار أفضل مذيع طفل في الوطن العربي، ويعد أول برنامج يقدم إعلاما موجهًا للطفل، حيث يتم تدريب الأطفال على أساسيات الإعلام الصحيح، منذ الصغر ويهدف إلى خلق جيل جديد لإعلام هادف يتحمل المسئوليه الإعلامية منذ الصغر.
وقد وقع الاختيار من قبل إدارة البرنامج والمتمثلة في المشرف العام خالد خليفة ومدير البرنامج المخرج حازم ثلجي، على أن تكون لجنة التحكيم مكونة من شخصيات مختلفة في المجال الإعلامي وهم الإعلامية هبة الأباصيري، وسفير النوايا الحسنة لرعاية الطفولة الدكتور أيمن البياع، والنجم الكوميدي الفنان سامح حسين، إضافة إلى اختيار الممثلة الشابة ياسمين رحمي لتكون مقدمة البرنامج.
وقال خالد خليفه “تعتبر فئة الاطفال من الفئات الحساسة جداَ والتي لها موقع مهم وفعال في المجتمع وتشكل نسبة كبيرة في الوطن العربي تصل إلى النصف تقريبا، وجزء كبير من هذه الفئة تمتلك مواهب كثيرة على اختلاف أنواعها، وهى بحاجة إلى من يصقلها وينميها، وهنا يأتي دور الإعلام في لفت النظر إلى هذه المواهب القيمه والتي سينعكس نتاجها على مستقبل وحضارة الأمه العربية”.
وتابع “ومن هنا جاءت فكرة انتاج برنامج متخصص للأطفال في تنمية وصقل مهارة التقديم التلفزيوني، لإنتاج أطفال محترفين في التقديم التلفزيوني ومهاراته ولتأسيس إعلام واعي ومتحضر على درجة عالية من المهنية، خصوصا وأنه حتى الأن لا يوجد على القنوات العربية برنامج للأطفال مخصص لصقل موهبة التقديم التلفزيوني”.
ومن جانبه، قال المخرج حازم ثلجي: ” ذا مايك ستار هو برنامج مسابقات للأطفال على مستوى الوطن العربي، يستعرض مواهب الأطفال في التقديم التلفزيوني بكل جوانبه، ومن خلاله سنعمل على تدريب الأطفال على كافة المهارات والاساسيات في المجال الإعلامي بالاضافة لنشر ثقافة الإعلام بين جيل الأطفال”.
وأضاف “وذلك ليتمكن أيضا الطفل من التمييز بين الإعلام السلبي والايجابي أو بين المواد السلبية والإيجابية التي يتعرض لها من خلال وسائل الإعلام والاتصال المختلفة”.
يذكر بان هذا المؤتمر يأتي قبل شهرين من انطلاق تصوير حلقات البرنامج في مصر، وسيتم كشف النقاب عن فكرة وشكل البرنامج بشكل كامل وشروط التقديم للأطفال، والفئات العمرية المشاركه، اضافة إلى عدد الحلقات، والأهداف التي وضعها فريق البرنامج لتحقيقها من خلاله.

 

 

برنامج ذا مايك ستار

اقرأ المزيد