الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةفيديو يكشف عمليات الجيش المصرى ضد معاقل الإرهاب بشرق ليبيا

فيديو يكشف عمليات الجيش المصرى ضد معاقل الإرهاب بشرق ليبيا

بثت اليوم القوات المسلحة المصرية تسجيلاً مصوراً بالصوت والصورة للعملية العكسرية التي نفذتها في شرق ليبيا خلال الساعات الماضية، لاستهداف معاقل التنظيمات الإرهابية في درنة، ردا على حادث المنيا الخسيس.
وأعلنت مصر عن استمرار عملياتها العسكرية ضد تلك الأهداف، في الوقت الذي أكدت فيه نجاح العملية في تدمير كافة الأهداف المرجوة، إلى جانب عودة منفذي العملية من المقاتلين بنجاح، حيث تم بث الفيديو على التلفزيون الرسمي.
وقال المتحدث العسكري الرسمي باسم الجيش المصري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إنه “انطلاقا من دور القوات المسلحة الرئيسي في تأمين وحماية الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومي المصري وبتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، نفذت القوات الجوية عدداً من الضربات المركزة نهاراً وليلاً استهدفت عدداً من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات، وشاركت العمليات تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام”.
وجاء في البيان أن العملية أسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة والتي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التي شاركت في التخطيط والتنفيذ للحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف عدداً من المواطنين بمحافظة المنيا.
وتابع البيان الصوتي “عادت نسور قواتنا الجوية إلى أرض الوطن بعد تنفيذ مهامها بنجاح، فيما تواصل القوات المسلحة مهامها للرد بكل قوة لحماية السيادة المصرية وردع أي محاولة للمساس بعزة وكرامة شعبها العظيم”.
ومن جانبها، أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الليبى، الذى يقوده المشير خليفة حفتر، انها شاركت فى الضربات الجوية التى شنتها مصر فى ليبيا ردا على هجوم الجمعة الذي استهدف الأقباط، وراح ضحيته نحو 27 شخصا على الاقل وقد أعلن تنظيم “داعش” مسئوليته عن الهجوم المسلح.
وفي بيان نشرته وكالة الانباء “لانا”، الموالية لسلطات شرق ليبيا، أكد سلاح الجو في قوات حفتر، أن “مقاتلاته نفذت عملية مشتركة مع القوات الجوية المصرية مساء الجمعة فى درنة”.

 

 

اقرأ المزيد