الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادمصر للأسواق الحرة تحقق فائض 100 مليون جنيه حتى أبريل الماضى

مصر للأسواق الحرة تحقق فائض 100 مليون جنيه حتى أبريل الماضى

أفاد رئيس شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة، أن المؤشرات تشير إلى تحقيق فائض يصل إلى 100 مليون جنيه حتى نهاية أبريل الماضي، ونستهدف تحقيق 120 مليون جنيه صافي أرباح نهاية العام المالي في 30 يونيو المقبل، بزيادة عن المخطط حوالي 300%.
وقال رضا متولي، إنه فيما يخص قطاع الأسواق الحرة خلال الفترة القادمة فمن المخطط في موازنة العام المالي 2017/2018 افتتاح فرع الأسواق الحرة بمصر للطيران بمطار العاصمة الإدارية الجديدة، ومطار سفكنس مع بداية تشغيلهم.
ولفت إلى أنه سيتم قريبا استلام معرض الأسواق الحرة بصالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بمساحة حوالي 500 م2، ليتم تجهيزه للافتتاح، علما بأن وحدات العرض تم تصنيعها بشركة مصر للطيران للصناعات المكملة.
كما يتم الانتهاء من أعمال تجهيز المعرض الثاني بصالة السفر بمبني الركاب رقم 2 بمساحة حوالي 450 م2 ، والذي يتم تجهيزه وفقا لأعلى مستويات الجودة، ومن المنتظر أن يتم افتتاحه بعد الانتهاء من افتتاح معرض الوصول، وهناك العديد من المفاجأت.
وأكد رئيس الشركة أنه جاري تنفيذ خطة تطوير مخازن الأسواق الحرة ، وتم الاستلام الفعلي للمخزن الفرعي بعد التطوير وتحويله لمخزن مبرد بالكامل لحفظ المنتجات، وجاري العمل بتطوير مخزن كسفريت وشرم الشيخ والإيداع بالاسكندرية، كذلك اتخاذ إجراءات شراء عربات مبردة لنقل المأكولات بين المخازن ومعارض البيع.
وتم البدء أيضا في إجراءات وتحديث نظام IT المطبق بالاسواق الحرة منذ مايزيد عن 30 عاما، حيث سيتم الاستعانة بأحدث الأنظمة المطبقة في نشاط الأسواق الحرة عالميا، الأمر الذي سيعد نقلة نوعية في نشاط الأسواق الحرة وكذلك القضاء على العديد من المشكلات.
وفيما يخص قطاع السياحة، جاري تطوير مكتب قصر النيل الخاص بالكرنك للسياحة، والذي أوشك علي الانتهاء وتم التعاقد مع مجموعة من الفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة ضمن الاستعدادات لموسم حج 1438.

اقرأ المزيد