الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةسحب ترشيح «الشيخة موزة» لجائزة السيدة العربية الأولى لعام 2017

سحب ترشيح «الشيخة موزة» لجائزة السيدة العربية الأولى لعام 2017

قررت اليوم مؤسسة المرأة العربية سحب ترشيح الشيخة موزة بنت ناصر المسند، والدة أمير قطر، من جائزة السيدة العربية الأولى لدورتها السابعة لعام 2017، وتجميد كل أشكال التواصل والتعامل مع الهيئات والمؤسسات القطرية ذات الصلة بقضايا المرأة.
ووفق بيان للمؤسسة، فإن القرار يأتي احتجاجاً على الأدوار الخطيرة التي تقوم بها قطر في إيواء عناصر الإرهاب والتطرف والتآمر على سلامة الدول العربية.
وقالت المؤسسة، إن مجلس ادارة مؤسسة المرأة العربية إتخذ بالإجماع قرارًا بالغاء ملف ترشيح موزة المسند للجائزة المذكورة بصورة نهائية وشطب كل اشارة لها في جميع مخاطبات المؤسسة.
وقال محمد الدليمي، الأمين العام للمؤسسة، إن قرار الغاء ترشيح موزة المسند لأرفع جائزة تقدم للسيدات العربيات الأوائل جاء في ضوء ما تكشف للرأي العام من بيانات وأدلة قاطعة تدين حكومة قطر وممارسات الحاكمين فيها من دعم وتمويل للإرهاب بكل اشكاله وترويج لخطاب الكراهية والتطرف بين الشعوب مما يعد مخالفا لمعايير وأسس الترشيح للجائزة.
وأضاف “أن مجلس الإدارة اتخذ أيضاً قراراً بتجميد كل أشكال التواصل والتعامل مع الهيئات والمؤسسات القطرية ذات الصلة بقضايا المرأة احتجاجا على الأدوار الخطيرة التي تقوم بها الدوحة في ايواء عناصر الإرهاب والتطرف والتآمر على سلامة الدول العربية عبر تحول هذه الهيئات إلى أغطية وواجهات لتدريب النساء والفتيات على أساليب التحريض ونشر الفتنة والقلاقل في البلدان العربية”.
ودعا الدليمي جميع هيئات ومنظمات المجتمع المدني وكافة الأطر والإتحادات النسائية العربية الى مقاطعة قطر ومنظماتها ومراكز ابحاثها التى تحولت الى خلايا نائمة لبث الفرقة والتناحر بين مكونات الأمة تحقيقا لأجندة ضارة تهدف لتحطيم كل ركائز العمل العربي المشترك.

اقرأ المزيد