الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالبورصة المصرية تنشر قائمة المرشحين النهائية لانتخابات مجلس إدارتها

البورصة المصرية تنشر قائمة المرشحين النهائية لانتخابات مجلس إدارتها

أعلنت البورصة المصرية عن القائمة النهائية للمشرحين لانتخابات مجلس إدارتها خلال الفترة من 2017- 2021 عن الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة.
وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم، أن هاشم السيد دسوقي مرشحاً عن شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، على مقعد الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة.
والمرشحين عن الشركات الصغيرة والمتوسطة ببورصة النيل هما: أحمد بهاء الدين شلبي عن شركة إم بي للهندسة، ومنصور فيصل البربري عن شركة بي أي جي للتجارة والاستثمار.
وفي نهاية يونيو الماضي، أنهت البورصة المصرية أولى مراحل انتخابات مجلس إدارتها، على مقاعد الشركات العاملة وشركات السمسرة.
وكانت بيانات رسمية للبورصة أظهرت تقدم 19 مرشحاً للمنافسة على انتخابات مجلس الإدارة الجديد.
وأصدرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، قرار رقم 95 لسنة 2017، بشأن القواعد والإجراءات المنظمة لانتخاب أعضاء مجلس إدارة البورصة من ممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والشركات المقيد أسهمها بالبورصة المصرية، والذي أقره مجلس الوزراء.
وقالت البورصة في وقت سابق، إن القائمة المتنافسة على مقعد الشركات المقيدة شملت كلاً من: هاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان، وليد جمال الدين رئيس مجلس إدارة شركة الحديثة للمواد العازلة مودرن بيتومود، خالد أبوهيف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمارات، أحمد كمال العليمي رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للطباعة والتغليف، مصطفى موسى رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط الإسلامية.
وعن الشركات المتوسطة ترشح: حسين عبدالمحسن من جينيتال للسياحة، يحيى عاشور رئيس مجلس إدارة بورسعيد للتنمية الزراعية، أحمد شلبي العضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة، منصور البربري رئيس مجلس إدارة شركة بي أي جي للتجارة والاستثمار.

اقرأ المزيد