السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالصين تستورد 100 ألف طن من العنب المصرى واتجاه لفتح أسواق جديدة

الصين تستورد 100 ألف طن من العنب المصرى واتجاه لفتح أسواق جديدة

علقت قناة “CCTV” الإخبارية الأولى بالصين على قرار استيراد العنب المصري، بأن له تأثير إيجابي على المزارعين والتجار والحكومة معا، وأن هذا القرار يعكس الثقة الكبيرة في المنتجات الزراعية المصرية.
وأفادت القناة الصينية، فى تقرير لها اليوم، إنه تم تصدير 100 ألف طن من العنب المصري إلى الأسواق الصينية، وسيتم تصدير 105 آلاف طن خلال الفترة المقبلة، بناء على العقد المبرم مع الحكومة المصرية.
وأوضح خبراء صينيون للقناة أن موافقة بكين على استيراد العنب المصري، بادرة جيدة لبدء منظومة أكبر تشمل جميع المحاصيل المصرية المصدرة إلى الخارج، حيث سيتم النظر في باقى المحاصيل الزراعية للاستفادة من المنتج المصري.
وقد بدأت وزارة الزراعة المصرية ممثلة في الحجر الزراعي، مباحثات مع عدة دول لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية ، بعد فتح سوق جديد لأول مرة للعنب في الصين، واتخاذ حزمة اجراءات رقابية على تصدير جميع المنتجات سواء الفاكهة أو الخضروات، كإجراءات تأكيدية دورية لضمانا المواصفات العالمية.
وتم اعتماد حوالى 15 مزرعة و15 مركزا للتعبئة مطابقة للمواصفات وشروط الجودة منها ضرورة حصول المزرعة على ترخيص للعمل، وهو ما قد يكون البداية أمام تعميم ضوابط التصدير على كافة الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية.

اقرأ المزيد