الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرئيس مصر للطيران: تذاكر الحج جاءت أرخص من العام الماضى بنحو 160...

رئيس مصر للطيران: تذاكر الحج جاءت أرخص من العام الماضى بنحو 160 دولار

أكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، صفوت مسلم، أن الشركة حرصت هذا العام على تفادى رفع اسعار تذاكر طيران الحج مقارنة بالعام الماضي.
وأوضح أن هناك عدة عوامل مختلفة تحدد تكلفة رحلة الطيران، والتى تعتبر العملة الصعبة أو الدولار هو المكون الرئيسي لها، حيث أن 85% من تكلفة الرحلة يعتمد على العملة الصعبة من وقود ورسوم الخدمة ورسوم العبور وخلافه، الأمر الذي أدى بطبيعة الحال زيادة السعر بالعملة المصرية ، بعد تحرير سعر الصرف.
ولفت مسلم إلى أن أسعار تذاكر طيران الحج لهذا العام مقارنة بالعام الماضي تعد أقل، موضحًا أن سعر التذكرة في 2016 كان 6600 جنيه (750 دولار)، حيث كان سعر الصرف 8.80 وهذا العام تم عرض سعر التذكرة بـ10600 جنيه (590 دولار)، أى أقل بما يساوى 160 دولار.
وأكد أن الشركة كانت حريصة علي عرض أسعار متنوعة، وكذا عدم الزياده، نظرًا لأبعاد كثيرة تضعها مصر للطيران نصب أعينها عندما تقوم بتحديد أسعار الحج.
وعن سعر التذاكر الحالي والذي تعتبره شركات السياحة مرتفعًا جدًا، فأوضح “مسلم” أن القواعد العالمية المعمول بها فى عالم الطيران والسياحة تشير إلى أن تكلفة تذكرة الطيران تمثل 40 إلى 50% من تكلفة برنامج الرحلة.
وتابع “أن متوسط أسعار الحج السياحي العام الماضي كانت 57 ألف جنيه بخلاف تذاكر الطيران، ومتوسط أسعار الحج السياحي هذا العام 115 ألف جنيه بخلاف التذاكر والفرق واضح، ناهيك عن أسعار الحج المتميز الذي تجاوز هذا العام 400 ألف جنيه، وبالتالى فإن اسعار تذاكر الطيران بكافة شرائحها لم تصل الى المعدل العالمي”، متسائلاً: هل أسعار الحج التى أعلنتها غرفة السياحة مماثلة لاسعار العام الماضي؟!.
وشدد مسلم أنه لا يوجد إحتكار من قبل مصر للطيران لتذاكر الحج، مشيرًا إلى أنه يوجد أكثر من 5 شركات مصرية و3 سعودية تقوم بنقل الحجاج من مصر إلى المملكة، وتكون المنافسة في تقديم أفضل المواعيد وأفضل الخدمات، والتي بكل تأكيد تأتي مصر للطيران في المقام الأول، من حيث الخدمة والتنظيم وانتظام المواعيد، ويشهد علي ذلك مواسم العمرة السابقة التي شهدت انتظام رحلات بشكل تعدي المستوي العالمي.

اقرأ المزيد