الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزارة الدفاع تنشر فيديو عن الأهداف الاستراتيجية لأكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة

وزارة الدفاع تنشر فيديو عن الأهداف الاستراتيجية لأكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة

نشر اليوم الموقع الرسمي لوزارة الدفاع فيلما وثائقيا عن قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام، وهو الفيلم الذى عُرض على هامش افتتاح الرئيس السيسي للقاعدة بحضور عدد من القادة والسفراء والدبلوماسيين العرب.
ورصد الفيديو الأهداف الاستراتيجية لبناء قاعدة محمد نجيب ودورها فى تأمين الأماكن الحيوية غرب الإسكندرية وبالساحل الشمالى، وأبرزها محطة الضبعة النووية، ومدينة العلمين الجديدة، وميناء مرسى الحمراء، وحقول البترول والغاز فى المنطقة.
كما تشترك قاعدة محمد نجيب، وهى أكبر قاعدة عسكرية فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، فى تأمين حدودنا الغربية بالتعاون مع قاعدة “برانى” العسكرية.
وتضم القاعدة، 451 ناقلة حديثة لنقل الدبابات، إضافة إلى إنشاء قاعة للمؤتمرات تتسع لـ1600 فرد، ملحق بها مسرح مجهز بأحدث التجهيزات، إضافة إلى ما تحتويه من منشآت علمية وعسكرية وإدارية ملحقة.
كما أنشأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالقاعدة صالة للألعاب الرياضة، وناديين للضباط وضباط الصف، إضافة إلى 4 بوابات رئيسية و8 بوابات للوحدات.
كما حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على مستوى إيواء الضباط والمقاتلين، بتطوير 27 استراحة لكبار الزوار و14 عمارة للضباط بإجمالى 308 وحدات سكنية شاملة أحدث الأثاث الفندقى، إضافة إلى 15 عمارة للأفراد.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح قاعدة محمد نجيب العسكرية اليوم، وسط حضور عربى من أمراء الدول العربية وسفراء عدد من دول المنطقة والعالم، كما شهد تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، لأول مرة فى حفل واحد، وافتتح 3 معسكرات في عدد من المناطق والجيوش الميدانية، عبر الفيديوكونفرانس، فى إطار خطة الدولة الاستراتيجية لدعم قدراتها العسكرية وتطوير أداء القوات المسلحة.

 

 

اقرأ المزيد