السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالرئيس السيسى يعلن افتتاح مؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية

الرئيس السيسى يعلن افتتاح مؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، افتتاح فعاليات مؤتمر الشباب فى دورته الرابعة، بالإسكندرية.
وقال السيسي “من أقصى شمال مصر، من ساحلها الممتد على البحر المتوسط، كان دائما نقطة تلاقى بين الشمال والجنوب من مدينة الإسكندرية عروس الماء وحميلة الحكماء، وبثقتى فى شباب مصر الواعى الطامح لبناء المستقبل، وبيقينى فى قدرته على صياغة الحاضر والمستقبل وإيمانا من الدولة المصرية بأن الحوار وتبادل الرؤى هو سبيلنا لبناء وطن كما نحلم به، أعلن بدء فعاليات المؤتمر الوطنى الرابع فى الاسكندرية، وبقوة شباب مصر ستحيا مصر”.
ويشارك فى الدورة الرابعة من مؤتمر الشباب، أكثر من 1300 شاب وفتاة من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية ومطروح والإسكندرية، وتتم العملية التنظيمية للمؤتمر بشباب متطوعين.
وتعقد خلال المؤتمر جلسات نقاشية بين الرئيس السيسى، والشباب المشاركين، كما يشارك فى الجلسات عدد كبير من وزراء الحكومة، والمفكرون، وعدد من رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات، ورؤساء الجامعات، والمثقفين والصحفيين، وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.
ويتضمن اليوم الأول جلسة “اسأل الرئيس” يجيب خلالها السيسي عن تساؤلات الشباب التى تلقاها عبر مواقع وصفحات المؤتمر الوطنى للشباب على “الإنترنت”، كما يتضمن نموذج محاكاة الدولة المصرية، ثم جلسة حول قانون الرياضة الجديد، ثم جلسة أخرى عن نموذج الدولة المصرية، ويختتم بجلسة فى السابعة مساء حول تطوير البينة الأساسية.

اقرأ المزيد