الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«فيزا» توسع نطاق معالجة معاملاتها المالية العالمية بإنشاء مركزين متطورين للبيانات

«فيزا» توسع نطاق معالجة معاملاتها المالية العالمية بإنشاء مركزين متطورين للبيانات

أعلنت اليوم “فيزا”، الشركة العالمية الرائدة لتكنولوجيا المدفوعات، عن توسيع إمكاناتها في مجال معالجة المعاملات المالية وذلك بإنشاء مركزين متطورين للبيانات في سنغافورة والمملكة المتحدة.
وسيساهم المركزان العالميان الجديدان لمعالجة البيانات في زيادة سرعة ومرونة البنية التحتية لـ”فيزا” فضلاً عن تنوعها الجغرافي، ما يعزز من قدرات الشركة على توفير طرق جديدة وأكثر تطوراً للدفع في الاقتصاد العالمي الذي بات أكثر ترابطاً وتداخلاً اليوم.
وفي هذا السياق، قال راجات تانيجا، نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في “فيزا”: “يشهد قطاعا التجارة والمدفوعات تحولاً جذرياً شاملاً من استخدام التقنيات المعتادة إلى الرقمية. وتتجه أغلبية المستهلكين حول العالم وبشكل متزايد إلى التخلي عن الدفع النقدي واستخدام البطاقات والأجهزة الإلكترونية لدفع قيمة مشترياتهم”.
وتابع “وتتيح لنا الاستثمارات التكنولوجية التي نقوم بها في منطقتي آسيا وأوروبا، توسيع بنيتنا التحتية لتلبية النمو الكبير في مجال المدفوعات الرقمية والمدفوعات عبر الهواتف المتحركة، مع المحافظة في الوقت ذاته على مواصلة تقديم الخدمات الآمنة والسهلة والمريحة التي يتوقعها عملاؤنا وشركاؤنا”.
وسيتكامل مركزا البيانات في سنغافورة والمملكة المتحدة مع مراكز معالجة البيانات الحالية التابعة لـ”فيزا” في أمريكا الشمالية. ومن خلال 4 مراكز للبيانات تعمل بشكل متزامن، سيسهم توسيع حضور “فيزا” في تعزيز مرونة بنيتها التحتية، بما يحد من احتمالية حدوث تذبذب في الخدمات المقدمة للمؤسسات المالية التي تخدمها “فيزا” والبالغ عددها 16,600 مؤسسة، وملايين الأماكن التجارية التي تقبل المدفوعات الإلكترونية، و3 مليارات بطاقة.
وتم تجهيز المركزين بأحدث التقنيات، بما في ذلك أجهزة فائقة الأداء، وموفرة للطاقة، وبنية تحتية لنظام التبريد. وتخطط “فيزا” لبدء معالجة المعاملات المالية العالمية في المركزين في عام 2018.
ويعد مركز بيانات “فيزا” في سنغافورة البالغ مساحته 10 آلاف قدم مربع أول مركز لمعالجة المعاملات المالية تابع لـ”فيزا” في منطقة جنوب شرق آسيا، وسيقدم الخدمات للعملاء وحاملي البطاقات والتجار في جميع أنحاء المنطقة، وكذلك ضمن شبكة “فيزا” العالمية.
وقال كريس كلارك، تنفيذي المجموعة، لمنطقة آسيا المحيط الهادي في شركة “فيزا”: “تعتبر سنغافورة مركزاً رئيسياً وهاماً لأعمال “فيزا” لكونها مقراً لمكاتبنا الرئيسية في منطقة آسيا المحيط الهادي. ومع تأسيس مركزنا الجديد لمعالجة البيانات في سنغافورة، فإننا نعزز بذلك قدرتنا على تلبية الطلب المتزايد على المدفوعات الإلكترونية، إضافة إلى دفع وتيرة الابتكار في هذا القطاع على امتداد منطقة آسيا المحيط الهادي”.
ومن جانبه، أشار كلفن ونغ، العضو المنتدب المساعد لمجلس التنمية الاقتصادية السنغافوري: “يسرنا اختيار شركة “فيزا” لسنغافورة كموقع لمركز بياناتها الجديد، الأمر الذي يعزز مكانة سنغافورة كشريك موثوق للأعمال والتكنولوجيا. وسيساهم هذا الاستثمار في دعم تطور أعمال “فيزا” في سنغافورة، كما يعد دليلاً واضحاً على الريادة الإقليمية لسنغافورة في إدارة البيانات وترابطها”.
ويعد مركز البيانات الجديد ثالث استثمار هام لـ”فيزا” في سنغافورة في العامين الماضيين. وكانت “فيزا” قد أطلقت في سبتمبر 2016 أول حرم جامعي عالمي لجامعة “فيزا” في مقرها الرئيسي في سنغافورة. وفي أبريل 2016، أطلقت فيزا “مركز سنغافورة للابتكار” الذي يشكل وجهة للعملاء والشركاء والمطورين في جميع أرجاء المنطقة للتعاون المشترك والعمل جنباً إلى جنب مع خبراء “فيزا” لابتكار الجيل المقبل من التطبيقات التجارية.
وأعلنت “فيزا إنك” في يونيو 2016 عن استكمال عملية استحواذها على كامل شركة “فيزا أوروبا”، والتي بدأت عملية تمتد لعدة سنوات لدمج الشركتين في مؤسسة عالمية موحدة ذات منصة تكنولوجية مشتركة. وستساهم عملية الدمج في استقطاب 3200 من العملاء الأوروبيين إلى شبكة VisaNet، شبكة معالجة المعاملات المالية العالمية التابعة لـ”فيزا”، كما تتضمن تحديث مركز بيانات “فيزا” في المملكة المتحدة.
وحال اكتمال عملية تحديث مركز البيانات، فإن المركز البالغ مساحته 10,000 قدم مربع سوف يساهم في زيادة المرونة التشغيلية للعملاء في المنطقة، فضلاً عن تسريع وتيرة طرح ابتكارات جديدة في مجال المدفوعات في السوق الأوروبية.
بدوره، قال بيل شيدي، الرئيس التنفيذي لشركة “فيزا إنك” في أوروبا: “يشكل إطلاق مركزنا المتطور للبيانات في أوروبا حدثاً بارزاً من شأنه تمكين جميع عملائنا وشركائنا من الاستفادة المثلى من الموارد التقنية العالمية التي تتمتع بها “فيزا”.

اقرأ المزيد