الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةطائرتين «رافال» تنضمان لتشكيلات القوات الجوية المصرية ترفع العدد لـ11 مقاتلة

طائرتين «رافال» تنضمان لتشكيلات القوات الجوية المصرية ترفع العدد لـ11 مقاتلة

أعلنت اليوم القوات المسلحة المصرية، عن إنضمام طائرتين جديدتين من مقاتلات الجيل الرابع متعددة المهام من طراز “رافال” إلى تشكيلات القوات الجوية، والتى تمثل الدفعة الرابعة من هذا الطراز ليصل عدد الطائرات التى وصلت إلى مصر، اعتبارًا من النصف الثانى من 2015 حتى الآن 11 طائرة.
وذلك من إجمالى 24 طائرة من المقرر أن تتسلمها مصر، وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد فى إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع دولة فرنسا، والذى يشمل العديد من أوجه التعاون فى مجالات التسليح والصناعات العسكرية المختلفة.
وتعد طائرات الرافال الجديدة بمثابة إضافة قوية لقدراتال قوات الجوية بما تملكه من خصائص فنية وأنظمة قتالية ونيرانية عالية تمكنها من تنفيذ المهام بمديات كبيرة على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، والتى تتيح لها التعامل مع جميع التهديدات الجوية والأرضية بكفاءة عالية.
وتتميز المقاتلة “الرفال” بالقدرة على تعقب العديد من الأهداف الجوىة والتعامل مع أكثر من هدف فى توقيت واحد، بتنفيذ مهام السيطرة الجوية وصد الهجمات المعادية والتعامل مع الأهداف ذات المدى البعيد من مختلف أوضاع الاستعداد الجوى فى أصعب الظروف لمسارح العمليات المختلفة.
وشاركت مقاتلات ”الرافال” فى العديد من الأنشطة التدريبية ومهام تأمين المجال الحيوى المصرى وعمليات مكافحة الإرهاب بالتعاون مع باقى التشكيلات الجوية، كما شاركت فى حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية أثناء افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، بما يعكس قدرة وكفاءة الطياريين المصريين والأطقم الجوية على التعامل مع المقاتلات الحديثة وفى توقيت قياسى.

اقرأ المزيد