الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

منوعات«دهب» تجذب فانج ايقونة الغطس بتايوان عبر البطل المصرى العالمى أحمد جبر

«دهب» تجذب فانج ايقونة الغطس بتايوان عبر البطل المصرى العالمى أحمد جبر

تعد مصر من اهم الاماكن الجاذبة لهواة الغوص تحت الماء في العالم، فهناك عشرات من مواقع الغوص المنتشرة في جميع أرجاء البحر الأحمر، وأصبح الغوص الترفيهي على مدى العشرين سنة الماضية واحدا من أهم أنواع الغوص في مصر بالنسبة للسائحين الذين يمارسون تلك الهواية.
وفى نطاق سياحة الغطس بمصر، أعلن البطل العالمي للغطس أحمد جبر والمدون بموسوعة جينس العالمية للأرقام القياسية 3 مرات عن تفعيل كورس تدريبى لرياضة الغطس للمحترفين الذى سبق أن شارك به عدد كبير من المتدربين الاجانب عشاق هواية الغطس من قبل.
ونفذ جبر برنامجه التدريبي بدهب كنوع من انواع السياحة والرياضة فى آن واحد، فتعتبر دهب من أهم الأماكن التى تحظى بإعجاب العديد من السياح الأجانب بمصر، فضلا عن أنها من أفضل الأماكن فى البحر الأحمر حيث تمتلك العديد من الشعب المرجانية بالإضافة لسطوع الشمس على مدار العام.
وحتى في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، عندما تكون درجات الحرارة ما بين 21 و22 درجة مئوية، فإنه يمكنك مع ذلك ممارسة السباحة أو الغوص السطحي أو الغوص العميق في هذه المياه الصافية.
وكشف البطل أحمد جبر أن الكورس الذى سينطلق خلال الأيام القليلة القادمة سيشارك فيه “جون فانج” أحد اهم ايقونات الغطس في تايوان، وسيقوم أحمد جبر بتجهيزه وإعداده فنيا وبدنيا ونفسيا للقيام بغطسة تصل لمسافة 200 متر تحت الماء بمنطقة البلو هول في دهب.
وأوضح جبر أن جون فانج يعد من الأشخاص المشهورين في مجال الغطس في تايوان، حيث أنه صاحب عدد مشرف من الغطسات العميقة ويدير أكبر منظمة تقنية للغطس و المكتب الإقليمي بتايوان.
وأكد الغواص المصري العالمي، أن الغوص الفني الاحترافي يعتبر ثاني أفضل نشاط من بين أنشطة الغوص. وهو يتعلق بتجاوز حدود قدراتك واختبار مهاراتك في استكشاف معالم تحت سطح الماء أكثر عمقًا وأشد صعوبة في الوصول إليها، مثل الكهوف والخيران الصخرية الضيقة وحطام السفن الغارقة بينما أنت تتنفس مخلوط غازي يساعد على البقاء.
ويحفل البحر الأحمر بالعديد من المواقع “الفنية” المدهشة التي يمكنك استكشافها، بالاضافة لمزايا عديدة أخري كنقاء الرؤية تحت الماء حيث يتراوح مدى الرؤية بين 20 و60 مترا، وهوما يمكن اعتباره بصفة عامة مدى ممتازا على امتداد العام.
وفي الشتاء، تصبح المياه باردة إلى الدرجة التي لا تسمح بنمو الطحالب والعوالق التي تحد من مدى الرؤية. ولهذا السبب تتميز مناطق شمال البحر الأحمر بمعدلات ممتازة لمدى الرؤية في هذا الوقت من العام على وجه الخصوص.
لذلك، فمنظمات الغوض الفني الدولية مثل المنظمة الدولية للغوص الفني (TDI) ومنظمة علوم وتكنولوجيا الغوص (DSAT) لها فروع في البحر الأحمر تقدم مختلف أنواع الدورات التدريبية الخاصة بالغوص الفني. وهذا الاتجاه الآخذ في الازدياد في مصر مؤخرا لاستقاطب اكبر اعداد ممكنة من السياحة مرة اخري وخلق انواع جديدة تجذب شرائح مختلفة وهوايات متعددة.
جدير بالذكر أن جبر أستطاع أن يسطر أسمه بحروف من نور في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بنسخة الكتاب المطبوع عام 2017، و هو بمثابة العام الثاني على التوالي، فقد سبق له أن دون فى كتاب جينيس بنسخة عام 2016 لتحقيقه رقما قياسيا عالميا عام 2014 في الغوص، حيث تمكن جبر من النزول إلى عمق 332.35 مترا تحت سطح المياه الاقليمية بالبحر الاحمر بمنطقة دهب.
ويعد الرقم الذى حققه الغطاس العالمى احمد جبر هو انجاز انساني وطبي وتكنولوجي تاريخى لم يسبق ان وصل اليه اى غطاس عالمى من قبل ولم يتخطاه احد فى مجال الغطس حتى الان.
وامضى جبر فى رحلته إلى الاعماق حوالى 14 ساعة استنفذ فيها ما يقرب من 93 اسطوانة اكسجين للتنفس تحت الماء، واستغرق 14 دقيقة للوصول إلى هذا العمق وحوالى 13 ساعة و30 دقيقة فى الصعود لسطح المياه مرة أخرى.

 

 

الغطاس العالمى أحمد جبر

اقرأ المزيد