الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«سوريل» وAAIB يوقعان زيادة الحزمة التمويلية لمشروع «فيليت» لـ1.4 مليار جنيه

«سوريل» وAAIB يوقعان زيادة الحزمة التمويلية لمشروع «فيليت» لـ1.4 مليار جنيه

أعلنت اليوم شركة سوريل للإستثمار العقاري، احدى الشركات التابعة والمملوكة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، عن توقيعها على عقد تعديل لإتفاق التسهيل الإئتماني الذي تم توقيعه من قبل مع البنك العربي الأفريقي الدولي خلال عام 2014، لزيادة مبلغ التسهيل ليصل قيمته إلى 1.4 مليار جنيه، بزيادة قدرها 450 مليون جنيه.
ويستخدم هذا التسهيل في إستكمال تنفيذ خطة التنمية الخاصة بمشروع “فيليت” للتوافق مع رؤية الشركة الجديدة لتطوير منطقة العمارات بالمشروع “سكاي كوندوز” ، بالإضافة إلى إقامة منطقة “تاون سنتر” والتي تمثل المنطقة التجارية بالمشروع.
وتتميز الرؤية الجديدة لعمارات “سكاي كوندوز” بالتصميم المتدرج والأسطح والشرفات الشاسعة دون أسقف والمحاطه بحدائق ومساحات خضراء. حيث يُعد ذلك التصميم الفريد أهم ما يميز المشروع، وقد تم إطلاق المرحلة الأولي من وحدات “سكاي كوندوز” في أوائل هذا العام والتي لاقت إقبالاً كبيراً من جانب العملاء.
والجدير بالذكر أنه تم إطلاق أول مرحلة من مشروع “فيليت” في ديسمبر 2014 ، بعد 6 أشهر فقط من استحواذ الشركة على قطعة الأرض بمساحة 301 فدان من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. وقد تم طرح منطقة الفيلات بالكامل حيث تم التعاقد على جميع وحدات المراحل الخمس المطروحة، ومن المتوقع البدء في تسليمها أوائل عام 2018.
عمر الحموى، رئيس القطاع المالى بشركة سوديك على عقد التعديل، قال “إن الثقة التي تحصل عليها سوديك من كبرى البنوك والمؤسسات المالية في مصر تعكس مصداقية الشركة كواحدة من كبري شركات التطوير العقاري في مصر، مع إبراز قوة مركزها المالي”.
وبهذا التسهيل يصل إجمالي التمويل المرتب لمجموعة شركات سوديك من خلال البنك العربى الأفريقى الدولى لنحو 4 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الاخيرة وهو ما يعكس ثقة البنك في أداء شركة سوديك ويعزز علاقتنا الإستراتيجية طويلة الأجل مع البنك.

اقرأ المزيد