الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

اقتصادضخ استثمارات سعودية جديدة فى مصر بنحو 3 مليارات دولار

ضخ استثمارات سعودية جديدة فى مصر بنحو 3 مليارات دولار

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، مع المستثمران السعوديان الشيخ عبد الرحمن الشربتلى، والشيخ فهد الشبكشى، لبحث زيادة استثمارات آل شربتلي في مصر بالشراكة مع الشبكشي.
وأوضح الشيخ الشربتلى، أن الاستثمارات الحالية لمجموعته بالشراكة مع الشبكشى تصل إلى نحو 3 مليارات دولار، أبرزها الاستثمارات بشركة جولدن بيراميدز بلازا بمجمع سيتى ستارز السياحى بنحو 714 مليون دولار، والاستثمارات فى شركة جولدن بكوست للفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ وخليج سوما بالغردقة بنحو 365 مليون دولار.
واستثمارات بالشركة العربية للتنمية العقارية “اركو” بنحو 1.4 مليار دولار، واستثمارات بشركة جنوب الوادى للأسمنت بنحو 281 مليون دولا ر، واستثمارات متنوعة بالبورصة المصرية بنحو 95.5 مليون دولار.
واستمعت الوزيرة إلى شرح من حسن الشربتلي، عن اعتزام مجموعة الشربتلى ضخ استثمارات جديدة فى مصر بنحو 2.150 مليار دولار، تتمثل فى التوسع فى مشروعى شركة جولدن كوست بشرم الشيخ فى منطقتى نبق والغردقة بخليج سوما بنحو مليار دولار.
وأيضا تنفيذ الخط الثانى للإنتاج بشركة جنوب الوادى للاسمنت باستثمارات 150 مليون دولار، وتنفيذ مشروعات جديدة مع الشركة العربية للتنمية العقاربة”اركو” باستثمارات مليار دولار.
وأكدت الوزيرة،أن مصر ترحب بكافة المستثمرين الراغبين فى التوسع بالاستثمار بها، وتعمل على تسهيل كافة الإجراءات لهم خاصة المستثمرين السعوديين في ظل قيام مجلس الأعمال المصري السعودي برفع سقف الاستثمارات في مصر ليصل إلى 51 مليار دولار من القطاعين الحكومي والخاص السعودي.

اقرأ المزيد