الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارته الرسمية لكوريا الجنوبية

وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارته الرسمية لكوريا الجنوبية

عاد اليوم إلى القاهرة الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والوفد المرافق له، بعد انتهاء زيارته الرسمية لدولة كوريا الجنوبية بدعوة من نطيره الكوري سونج يونج مو.
وأجرى القائد العام العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين شملت كل من وزير الدفاع الكوري، وجيون جي جوك وزير إدارة برنامج مشتروات الدفاع، وعدد من المسئولين بالقوات المسلحة الكورية، استهدفت زيادة اَفاق التعاون الثنائي في المجالات الدفاعية المختلفة.
كما التقى كانج كيونج وزيرة الخارجية الكورية، حيث بحث الجانبان العديد من الملفات والموضوعات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتحديات الراهنة التى تشهدها المنطقة والجهود المبذولة للحرب على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
وأجرى أيضا سلسلة من الجولات الميدانية شملت عددا من المنشآت التدريبية والصناعات العسكرية منها زيارة ترسانة بناء السفن، وزيارة قاعدة جيانهي البحرية والذي عقد خلالها لقاء مع قائد القوات البحرية لكوريا الجنوبية.
كما تفقد القائد العام إحدى القطع البحرية التى ستنضم للقوات المسلحة المصرية خلال الفترة المقبلة وعقد لقاء مع الأطقم الفنية المصرية التى تقوم بالتدريب عليها، وعقد لقاء مع عدد من الشركات الكورية العاملة بمجال الدفاع استهدفت فتح آفاق جديدة من التعاون المشترك وتبادل الخبرات في العديد من المجالات.

اقرأ المزيد