السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصادربط وسط القاهرة بالعاصمة الجديدة عبر شبكة مواصلات تستغرق 30 دقيقة

ربط وسط القاهرة بالعاصمة الجديدة عبر شبكة مواصلات تستغرق 30 دقيقة

قال أيمن إسماعيل، رئيس مجلس الإدارة بشركة العاصمة الإدارية الجديدة: إن رؤيتنا لـ2030 هى التعمير، وما سنفعله فى العاصمة الجديدة هو بناء مبان مخصصة مع تصميم مبتكر لاستيعاب عدد السكان المستهدف وهو 5 ملايين نسمة.
وخلال إحدى جلسات مؤتمر اليورومني الذي انطلق اليوم، قال إسماعيل “تقع العاصمة الجديدة على مساحة 170 فدانا وهى نفس مساحة سنغافورة، وقد طورنا رؤيتنا لتتضمن المدينة أكثر من مجرد المبانى الحكومية، فسوف تبنى كمدينة متكاملة، ونعمل على شبكة مواصلات لتوصيل وسط القاهرة بالعاصمة الجديدة وقناة السويس في خلال 30-40 دقيقة من خلال القطار الكهربائي”.
وتابع “نحن في مصر لدينا مصدرين أساسيين الاول هو الأرض التي نعيش على 6-7% منها والمواطنين، حيث أن عدد السكان يتنامى بشكل مستمر. لا تتناسب نسبة النمو السكاني مع التعمير. لذلك فإن الأرض مهمة جدا. العاصمة الجديدة سوف يعمرها السكان. القاهرة كانت مصممة بالأساس لاحتواء 5-6 مليون نسمة واليوم 18-20 مليون يعيشون بها لذلك فإن تصميمها عظيم ليتحمل ذلك”.
وأضاف “العاصمة الجديدة ليست مثل 6 أكتوبر أو التجمع الخامس، فهي موجودة لجمع المباني الإدارية مثل الوزارات والبرلمان. معظم الوزارات والمباني الحكومية تقع الآن في مباني أثرية. ما سنفعله في العاصمة الجديدة هو بناء مباني مخصصة لكل ذلك مع تصميم مبتكر لاستيعاب عدد السكان المستهدف”.
وأوضح، خلال جلسة القطاع العقاري، أن العامل الثاني هو كيفية تأثيرها على القاهرة والتى سوف نقوم بترميم المباني القديمة بها ورفع قيمتها لتقوم بالهدف المصممة من أجله. نستهدف الآن أن نتنقل الحكومة بمؤسساتها للعاصمة بحلول 2019.
وكشف “نعمل الآن مع عدد من المطورين ونتوقع انضمام آخرين في القريب، وتوجد بالعاصمة الإدارية فرص لكافة أنواع المطورين في كافة المجالات. لقد انشأنا شركة تمتلك الأرض وتقوم بالتعاون مع الشركات العاملة بها. يمتلك الشركة القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية والحكومة”.

اقرأ المزيد