الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

اقتصادطرح 100 مليون جنيه من العملات المعدنية لتلبية احتياجات السوق بمصر

طرح 100 مليون جنيه من العملات المعدنية لتلبية احتياجات السوق بمصر

تستعد وزارة المالية، لطرح كميات من العملات المعدنية المساعدة بالأسواق، تتجاوز قيمتها 100 مليون جنيه، تشمل 80 مليون قرص معدني من فئة الجنيه و40 مليونًا آخري من فئة الـ50 قرشًا و10 ملايين من فئة الـ25 قرشًا وهو ضعف ما تم طرحه العام المالي الماضي، وذلك لسد احتياجات السوق من “الفكة” حيث تم طرح مناقصة لتوفير تلك الكمية.
وكشف تقرير لمصلحة سك العملة عن طرح المصلحة خلال العام المالي الماضي كميات من العملات المعدنية فئات جنيه و50 قرشا و25 قرشا بلغت قيمتها الإجمالية نحو53.7 مليون جنيه.
وذكر التقرير أن مصلحة سك العملة رفعت حجم عملها في سك العملات المعدنية المساعدة من 2.9 مليون قرص شهريا إلي 6 ملايين قرص حاليا وذلك بعد ورود وتركيب وتشغيل ماكينة جديدة لسك العملات المعدنية تعد الأحدث عالميا في هذا المجال.
من ناحية أخرى، أكد تقرير لمصلحة الخزانة العامة، أن المصلحة رفعت من حجم ما تطرحه من عملات معدنية بالأسواق شهريًا إلي مليون جنيه تشمل 700 ألف جنيه من فئة الجنيه المعدني وما يعادل 300 ألف جنيه من الفئات الاخري.
وحول أكثر المحافظات طلبا للفكة، أوضح التقرير، أن القاهرة ومرسي مطروح يتصدران القائمة بحجم شهري يصل إلي 250 ألف جنيه من العملات المعدنية المساعدة تليها محافظات المنيا وأسوان وبني سويف برصيد لكل منها يبلغ 235 ألف جنيه، ثم الإسكندرية وكفر الشيخ برصيد شهري 225 ألف جنيه وفي آخر القائمة البحيرة برصيد 50 ألف جنيه.

اقرأ المزيد