الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالبابا تواضروس: الكنيسة من ممتلكات الوطن كالهرم والنيل

البابا تواضروس: الكنيسة من ممتلكات الوطن كالهرم والنيل

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة المصرية تعد أحد أعمدة الدولة، مثلها مثل الأزهر والجيش والشرطة والقضاء.
وفي مؤتمر صحفى مشترك مع قادة الكنائس المصرية بمناسبة احتفال مجلس كنائس مصر بالذكرى الرابعة لتأسيسه، قال البابا تواضروس إن الكنيسة المصرية بكل طوائفها جسد واحد.
وأشار البابا إلى أن الكنائس المصرية، تعمل فى مجلس كنائس مصر من أجل الوطن، فالكنيسة من ممتلكات الوطن كالهرم والنيل.
وعن قانون بناء الكنائس، أوضح أن بناء الكنائس الجديدة يتم بالتواصل مع المحافظين فى المحافظات، أما توفيق أوضاع الكنائس القديمة فما زال العمل جارى فى لجنة مشكلة من قبل الدولة تطمئن للأوراق الثبوتية وأعمال الإنشاءات.
وأكد أن معالجة تعديلات قانون الأحوال الشخصية تحتاج للتروى والتأنى، لافتا إلى أن المجالس الإكليريكية للأحوال الشخصية تقوم بعملها على أكمل وجه.
فيما كشف الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، عن الاتفاق على بدء الحوار بين الطائفة الإنجيلية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى عيد القيامة المجيد الماضى، وبالفعل وافق اللبابا تواضروس على ذلك.
وأوضح أن الكنيسة الأرثوذكسية شكلت لجنة برئاسة الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ، لبدء الحوار لكن الخطوات الفعلية تأجلت بسبب الأحداث التي شهدتها مصر مؤخرًا، مطالبًا وسائل الاعلام بتحري الدقة فى تناول الأخبار الكنسية.
وشدد أيضا على أن الكنائس المصرية متفقة على مجمل قانون الأحوال الشخصية فيما عدا بعض المواد التى تخص شريعة كل كنيسة وما زالت قيد الدراسة، مؤكدًا أن مواقع التواصل الاجتماعى جزء من المشكلة حيث تمتلئ بالفبركة والأخبار الخاطئة.

اقرأ المزيد