الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالقاهرة تستقبل وفد يضم 14 شركة بريطانية لبحث فرص الاستثمار فى مصر

القاهرة تستقبل وفد يضم 14 شركة بريطانية لبحث فرص الاستثمار فى مصر

وصل اليوم إلى القاهرة السير جيفرى دونالدسون، المبعوث التجاري في المملكة المتحدة، بصحبة وفد مكون من 14 شركة بريطانية، منها Rolls Royce وBombardier وLondon International Patient Services، بحسب بيان للسفارة البريطانية.
وأوضح البيان، أن الوفد يستكشف فرصًا جديدة للأعمال التجارية بمصر، بما فى ذلك البنية التحتية والدفاع والرعاية الصحية والزراعة، لافتًا إلى أن 70% من شركات الوفد التجاري، تبحث عن فرص القيام بأعمال تجارية للمرة الأولى بالقاهرة.
ومن المنتظر أن يجتمع الوفد مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزراء الاستثمار والإسكان والتجارة والنقل والبترول، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما سيزور الوفد العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة فرص الاستثمار.
وأوضح البيان، أن المملكة المتحدة هى المستثمر الأجنبى الأول بمصر، مع تدفق 43 مليار دولار هذا العقد، وقد شهدت الأشهر الأخيرة مزيد من النمو فى الشراكة بين البلدين، فقد افتتحت الشركة البريطانية SEWS مصنعًا جديدًا الشهر الماضى، وخصصت عملاق الاتصالات البريطانية “فودافون” 2 مليار جنيه للتوسعات هذا العام.
ولفت إلى أن المملكة المتحدة هى أيضا مستثمر رئيسى فى قطاع النفط والغاز، وتجاوزت استثمارات شركة النفط البريطانية BP فى مصر عام 2016 استثماراتها في أى بلد آخر.
وقال السفير البريطانى جون كاسن، إنه تم لفت انتباه المستثمرين إلى أن الاقتصاد المصرى يرى ثمار الإصلاح الأولى، وهناك فرص ذهبية للقيام بأعمال تجارية هنا، والقطاع الخاص هو بطل الفترة القادمة.
وتابع “كما تعمل الحكومة على بناء اقتصاد حر ونزيه ومفتوح لجميع الرجال والنساء المصريين، وإنه وقت مثير للترحيب بجيل جديد من الشركات البريطانية التى تبحث عن فرص عمل بمصر”.

اقرأ المزيد