السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«عِلم» تستعرض 3 خدمات مبتكرة لتعزيز قطاعات الصحة والتعلم والتدريب الإلكترونى

«عِلم» تستعرض 3 خدمات مبتكرة لتعزيز قطاعات الصحة والتعلم والتدريب الإلكترونى

أطلقت اليوم “علم”، الشركة السعودية الرائدة في الحلول المبتكرة والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، 3 خدمات إلكترونية مبتكرة، على هامش مشاركتها في الدورة الـ37 من “أسبوع جيتكس للتقنية” والمقامة حالياً في دبي بمشاركة رفيعة المستوى من صنّاع القرار ورواد الاتصالات والتكنولوجيا في العالم.
وتحظى الحزمة الجديدة من الحلول المتكاملة والخدمات الإلكترونية بإشادة واسعة من زوار الحدث الأكبر لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، لما تقدمه من مزايا متطورة تضمن أعلى مستويات الاحترافية والأمان والخصوصية لتلبية احتياجات العملاء من القطاعين الحكومي والخاص.
وشهد اليوم الأول من “أسبوع جيتكس للتقنية 2017″، المستمر لغاية 12 أكتوبر الجاري، الكشف عن أولى الخدمات الجديدة المطوّرة من “عِلم”، والمتمثلة في منصة “إثراء” لإدارة التعلُّم والتدريب الإلكتروني والتي يتم تقديمها عبر بيئة “”عِلم” السحابية لإدارة ومتابعة وتقييم العملية التدريبية بكفاءة، وإيصال البرامج التدريبية للمتدربين بكل سهولة، من خلال أتمتة جميع الأنشطة المتعلقة بالتدريب والتعليم المستمر.
ومن أهم المزايا التي توفرها منصة “إثراء” دعم عدة لغات بما فيها اللغة العربية ودعم استخدام الأجهزة الذكية، إلى جانب مواءمة معايير التعلم الإلكتروني وسهولة التكامل مع الأنظمة الإلكترونية الأخرى وغيرها.
واستعرضت “عِلم” أيضاً ملامح خدمات نظم المعلومات الصحية ( (HISالتي تندرج في إطار التعاون مع وزارة الصحة السعودية سعياً لدفع عجلة تطوير القطاع الصحي، بما يتواءم مع “رؤية السعودية 2030”.
وتتمثل أبرز المزايا التي تميز الخدمات الجديدة في توحيد الملف الصحي للمريض وأتمتة الإجراءات عبر التحول التدريجي من الملفات والسجلات الورقية إلى الملف الصحي الإلكتروني ، فضلاً عن توثيق جميع الفحوصات والتقارير الطبية بالإضافة الى الخطة العلاجية وتتبع ملف المريض الإلكتروني من خلال نظام صحي موحد.
وتتمثل الخدمة الثالثة، المشارِكة في “أسبوع جيتكس، “سلامة” التي تستقطب اهتماماً لافتاً كونها خدمة مبتكرة تستهدف تمكين شركات القطاع الخاص التي تمتلك سجلات تجارية سارية المفعول من إنشاء حسابات خاصة بها على البوابة الإلكترونية للدفاع المدني، في خطوة نوعية تتيح إصدار أو تجديد تراخيص الدفاع المدني إلكترونياً، دون الحاجة لزيارة مراكز الدفاع المدني.
وقال ماجد بن سعد العريفي، مدير التسويق في شركة “عِلم”: “يسعدنا إطلاق 3 من أحدث خدماتنا المبتكرة خلال أسبوع جيتكس الذي يمثل منصة استراتيجية بالنسبة لنا لتوقيع اتفاقيات وشراكات استراتيجية فاعلة، مع تسليط الضوء على محفظتنا المتكاملة من الحلول الإلكترونية والمصممة خصيصاً لتمكين القطاعين الحكومي والخاص من مواكبة ركب التقدم التكنولوجي، وبالتالي الإسهام في دفع مسار التحول نحو نموذج الحكومة الإلكترونية تماشياً مع “رؤية السعودية 2030.”
وأضاف “تمتاز خدماتنا الإلكترونية الجديدة بأنها توفر دعامة أساسية لدفع عجلة تطور القطاع الصحّي وقطاع التعلم والتدريب الإلكتروني والقطاعين الحكومي والخاص في المملكة، من خلال توفير نظم إلكترونية متطورة من شأنها ضمان الارتقاء بالأداء التشغيلي بما يتماشى مع أعلى معايير الجودة والموثوقية والاحترافية والخصوصية.
وتابع “ونتطلع، من خلال “إثراء” و”خدمة نظم المعلومات الصحية”، و”سلامة”، إلى تلبية تطلعات عملائنا في تسهيل الإجراءات الرسمية وتخفيض زمن الانتظار وتوفير النفقات التشغيلية، مع تقديم أرقى الخدمات الداعمة لمسيرة التطوير والنماء التي تقودها المملكة، وصولاً إلى اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي.”

اقرأ المزيد