الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالمهرجان القومى للسينما المصرية بدون حفل افتتاح على غرار «الأوسكار»

المهرجان القومى للسينما المصرية بدون حفل افتتاح على غرار «الأوسكار»

أكد المخرج سمير سيف، رئيس المهرجان القومى للسينما المصرية، أنه سيتم خلال هذه الدورة الإكتفاء بحفل الختام فقط يوم 26 أكتوبر الجاري، وسيشمل إعلان الجوائز وتكريم المكرمين، وذلك أسوة بالمهرجانات العالمية مثل الأوسكار.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم مساء اليوم تحت عنوان “السينما شعاع للغد”، بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، لإعلان تفاصيل الدورة الـ21 للمهرجان القومي للسينما المصرية، والذي يقام في الفترة من 18 وحتى 26 أكتوبر 2017.
وأوضح سيف أن المهرجان سيقوم بعرض الأفلام في عدد من المحافظات وهي القاهرة، الإسكندرية، المنيا، الأقصر، سوهاج، العريش، المنصورة، وستصاحبها ندوات مع عدد من النقاد عقب عرض الأفلام، بهدف توسيع دائرة المهرجان وعروض الأفلام الروائية والتسجيلية بالمحافظات.
وأضاف، أنه قد تم استحداث جائزة للملابس وجائزة للصوت، مشيرا إلى أنه أنه تم إلغاء عرض الأفلام الروائية الطويلة، حيث أن هذه الأفلام قد تم عرضها بالسينمات والفضائيات.
ويكرم المهرجان هذه الدورة كل من الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز، المخرج خيرى بشارة، المصور محسن أحمد، المونتيرة ليلى فهمى، واصدار كتاب عن كل مكرم.
كما سيتم اصدار كتاب الخالدون عن الفنان عباس كامل، كذلك سيتم تكريم منسق المناظر عباس صابر، وعبد الشافي محمد فني الإضاءة.
ويعرض هذا العام 21 فيلم روائي طويل، وفي مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتحريك “15” فيلم تسجيلي أكثر من 15 دقيقة، الأفلام التسجيلية حتي 15 دقيقة وعددها 11 فيلم، الأفلام الروائية القصيرة وعددها 51 فيلما، أفلام الرسوم المتحركة وعددها 9 افلام.

اقرأ المزيد