الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةbeIN Sports ترفض التعاون مع فرنسا بشأن رشوة الفيفا

beIN Sports ترفض التعاون مع فرنسا بشأن رشوة الفيفا

أفادت النيابة العامة في فرنسا، أن مجموعة beIN Sports القطرية للإعلام، التي تخضع للتحقيق حول مزاعم تورطها في دفع رِشاوي مالية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للحصول على حقوق البث التليفزيوني لبطولتى مونديال 2026 و2030؛ رفَضت الكشف عن بعض المعلومات التى تحتفظ بها فى مقرها بقطر.
وتخضع شبكة “بي إن سبورت” ومديرها التنفيذي ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، للتحقيق من قِبَل النيابة العامة في سويسرا، على خلفية مزاعم تورطهما في إجراء مفاوضات غير قانونية مع الأمين العام السابق للفيفا جيروم فالكه.
وفي إطار ما يسمى بالتعاون القضائي الدولي؛ قامت النيابة العامة في فرنسا الخميس بتفتيش مقر الشركة؛ وذلك قبل أن يعلن أحد المتحدثين باسم النيابة العامة الفرنسية أن “بي إن سبورت” لم تقدم تسهيلات من أجل السماح لهم بالاطلاع على المعلومات التي تحتفظ بها في مقرها بالدوحة.
وأكدت النيابة أن هذا الرفض ليس بالأمر المعتاد في مثل هذه القضايا؛ ولهذا تبحث جهات التحقيق توسيعَ إطار التعاون الدولي من أجل إجراء تحقيقات في قطر.
وتشمل هذ القضية التي تَفَجّرت في 20 مارس الماضي ولكن تم الإعلان عن تفاصيلها من قِبَل النيابة العامة في سويسرا الأسبوع الماضي، تحقيقاتٍ أخرى تتعلق بـ”فالكه” وبمزاعم حصوله على “مزايا دون وجه حق” من جانب “الخليفي” مقابل حصول الأخير على حقوق البث التليفزيوني الخاص بالفيفا لموندياليْ 2026 و2030 داخل دول محددة.
وأقيل “جيروم فالكه” الذي كان لسنوات طويلة الساعد الأيمن لرئيس الفيفا السابق “جوزيف بلاتر”، من منصبه في يناير 2016، بعد ثبوت تورطه في نشاطات فاسدة.

اقرأ المزيد