الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرإنشاء مراكز لإعداد و تسويق منتجات النظائر المشعة فى المغرب

إنشاء مراكز لإعداد و تسويق منتجات النظائر المشعة فى المغرب

تم مؤخرا توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون طويل الامد بإنشاء مراكز متعددة المهام للمعالجة الاشعاعية في جهة مراكش – اسفي وكذلك لتسويق منتجات النظائر المشعة للمؤسسات الطبية المغربية.
وقع المذكرة عن الجانب الروسي دينيس شيريدنيتشينكو مدير عام الشركة المساهمة “روس أتوم هيلسكيا”، والكساندر فورونكوف مدير المركز الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وعن الجانب المغربي سعد شاجة مدير شركة CMI Développement، وميلودة حازب نائب رئيس جهة مراكش – اسفي.
وتم توقيع هذه الوثيقة على هامش المنتدى الروسي المغربي الذي ينظمه مركز الصادرات الروسية والذي يعقد هذه الأيام في الرباط.. وجرى الاحتفال في حضور وزير الزراعة الروسي الكساندر تكاتشيف ونظيره المغربي عزيز اخانوش.
شدد شيريدنيتشينكو على أهمية المذكرة الموقعة لفتح افاق جديدة للتعاون المفيد بين روسيا الاتحادية والمملكة المغربية، وقال “اننا نرى في في السوق المغربي للمعالجة الاشعاعية امكانات كبيرة ونحن مقتنعون بإرتفاع الطلب على منتجاتنا من النظائر في المؤسسات الطبية في المملكة”.
فيما أعرب عبد العزيز كوجي رئيس لجنة التنمية في جهة مراكش – اسفي، عن سعادته لبداية التعاون مع مؤسسة ذات سمعة طيبة مثل روس أتوم, والتي تمتلك الخبرات في مجال تطبيق التكنولوجيا الاشعاعية في الزراعة وايضا في الطب، وقال “وأنا على ثقة إن التعاون فيما بيننا سيخلق قيمة اضافية في هذه القطاعات سواء على المستوى المحلي أو على المستوى الاقليمي”.
اقرأ المزيد