السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتAFC توقع اتفاقية تعاون اقتصادى رئيسية مع مؤسسة التمويل الدولية

AFC توقع اتفاقية تعاون اقتصادى رئيسية مع مؤسسة التمويل الدولية

أصبحت مؤسسة التمويل الإفريقية AFC هذا الشهر العضو الثلاثين في اتفاقية التعاون الرئيسية خلال الاجتماع السنوي للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
وتهدف اتفاقية التعاون الرئيسية، التى أطلقتها مؤسسة التمويل الدولية IFC في عام 2009، إلى تعزيز التعاون بين مؤسسات التمويل الأعضاء.. وإلى جانب مؤسسة التمويل الإفريقية، انضم إلى أعضاء الاتفاقية أيضاً كل من مجموعة CDC البريطانية، وFMO الهولندية، والصندوق السويدي Swedfund.
وستستفيد AFC من هذه الخطوة بعدة أشكال، منها زيادة معدل التعاملات والاستفادة من مجموعة من الفرص الاستثمارية، فضلاً عن زيادة الكفاءة الإدارية والعمليات الاستثمارية. هذا إلى جانب أن مؤسسة التمويل الإفريقية تعزز علاقتها مع مؤسسة التمويل الدولية.
وفي هذا السياق، قال أندرو أللي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة AFC: “تؤمن المؤسسة بفعالية التعاون في تسريع وتيرة تطوير البنية التحتية. لذلك قمنا بذلك في عدد من المناسبات مع مجموعة من المؤسسات الشقيقة، بما في ذلك KFW، الصندوق الألماني للتنمية المالية، لتمويل المشاريع في مشاريعنا الأساسية في العام الماضي فقط”.
وأضاف “وبانضمامنا إلى اتفاقية التعاون الاقتصادي الرئيسية، نبرهن على التزامنا بإقامة المزيد من التعاون مع نظرائنا من أجل ضمان سد الفجوة في البنية التحتية في إفريقيا بمعدل سريع”.
ومن جانبه، علق جينغدونغ هوا، نائب الرئيس وأمين الخزانة في مؤسسة IFC: “تم إطلاق اتفاقية التعاون الرئيسية في أعقاب الأزمة المالية التي حدثت في عام 2008 لتسهيل مشاريع البنية التحتية على نطاق أوسع، وقد أثبت قدرة كبيرة على تحقيق نتائج للقارة الإفريقية”.
وتابع “أننا سعداء للترحيب بالتوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي الرئيسية، ونتطلع إلى تعزيز التعاون من حيث جمع الأموال، بالإضافة إلى بناء مجموعة من مشروعات خطوط الأنابيب عبر القطاعات الخمسة في مؤسسة التمويل الإفريقية”.
وتلتزم AFC بتمويل وإدارة مشاريع البنية التحتية الرئيسية بشكل استباقي مما سيكون له أثر إيجابي على حياة الأفارقة في جميع أنحاء القارة. وقد استثمرت المؤسسة حتى الآن نحو 4 مليارات دولار في مشاريع في 28 بلداً وفي مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الطاقة والاتصالات والنقل واللوجستيات والموارد الطبيعية والصناعات الثقيلة.

اقرأ المزيد