الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاداورنج تتكبد خسائر حادة تقفز لـ1.7 مليار جنيه فى 9 أشهر بسبب...

اورنج تتكبد خسائر حادة تقفز لـ1.7 مليار جنيه فى 9 أشهر بسبب التعويم والتضخم

أفادت اليوم شركة أورنج مصر للاتصالات، إن خسائرها ارتفعت إلى مليار و769 مليون جنيه، في أول 9 أشهر من العام الجاري، مقابل مليار و329 مليون جنيه، عن الفترة المقارنة في 2016، وذلك بحسب تقرير مجلس الإدارة عن نتائج الأعمال المجمعة غير المدققة.
وحققت الشركة ارتفاعا في إيرادتها المجمعة عن الفترة المنتهة في 30 سبتمبر لتصل إلى 9.3 مليار جنيه، مقابل 8.8 مليار جنيه في 30 سبتمبر 2016 بنسبة نمو 6.26%.
وقالت أورنج، إن الخسائر التي حققتها نتيجة لزيادة القروض وارتفاع سعر الفائدة 6% خلال عام 2017، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم الذي أدى لزيادة مطردة في تكاليف التشغيل مثل ارتفاع أسعار الوقود والكهرباء.
وأضافت، أن تعويم الجنيه أدى لارتفاع تكاليف المكونات الأساسية للشبكة التي يتم استيرادها من الخارج.
وقالت اورنج، إن القوائم المالية للشركة عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، تظهر النتائج الإيجابية الأولية للاستراتيجية الجديدة التي أطلقتها الشركة نهاية العام الماضي، حيث “أتاح برنامج التحول الطموح أن نواجه جزئيا آثار التضخم، وزيادة تكاليف الطاقة”.
وتابعت “أن إطلاق الشركة للأنظمة الجديدة يجتذب الكثير من العملاء ويعزز إيرادات شبكتنا، وبعد تلقي الترددات الجديدة، تستطيع الشركة الآن تقديم سرعة فائقة لإنترنت الجيل الرابع والحفاظ على زيادة قاعدة عملائنا”.

اقرأ المزيد