الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتقدير عالمى لدور «فورى» فى نشر الخدمات المالية المبتكرة

تقدير عالمى لدور «فورى» فى نشر الخدمات المالية المبتكرة

حظيت شركت فوري بتقدير عالمي إزاء النجاح الذي حققته في مصر خاصة على صعيد تقديم خدمات دفع إلكتروني مبتكرة تتناسب مع احتياجات المستهلك وأيضا على صعيد نشر تلك الخدمات إلى كافة شرائح المجتمع ومدنه وقراه وهو ما يعرف بـ”الشمول المالي”.
وقد دعا “المنتدى السنوي للابتكار في مجال الخدمات المالية” الذي تم عقده في سنغافورة مؤخرا، المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي للشركة، لتقديم تجربة شركة فوري للعالم خاصة للأسواق الناشئة في أفريقيا وأسيا.
ويشارك في المنتدى، الذي تنظمه شركة ماستر كارد العالمية سنويا، خبراء وصناع القرار في مجال الخدمات المالية على مستوى العالم.
وتعد “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” هي الشركة الرائدة في توفير خدمات الاطلاع على الفواتير وسدادها إلكترونياً (EBPP) في مصر.
أشرف صبري، قال “إنه لمن دواعي الفخر أن نرى تقدير المؤسسات المالية الدولية للنجاح الذي حققته شركة فوري. وأن تتم دعوة فوري لكي تقدم تجربتها للدول الأخرى، وفي المقدمة منها الأسواق الناشئة وخاصة على صعيد المساهمة في تحقيق الشمول المالي ونشر الخدمات المالية لكافة شرائح المجتمع عبر تقديم خدمات وتطبيقات وأدوات جديدة للدفع الالكتروني”.
وأضاف “أن منتدى ماستر كارد للإبداع 2014 قام باستعراض تجارب الشمول المالي في الأسواق الناشئة والطرق التي يمكن من خلالها استخدام التكنولوجيا للمساعدة في نشر الخدمات المالية وهو الأمر الذي يمثل جوهر استراتيجية شركة فوري، وأعتقد أن مشاركتنا في هذا المُنتدى بمثابة شهادة تقدير عالمية على أننا نسير على خُطى سديدة لتوسيع الشمول المالي، كأحد الركائز الأساسية لتحقيق العدالة الاجتماعية في مصر”.
وتحتل فوري المكانة التي تؤهلها لمناقشة الشمول المالي في الأسواق الناشئة حيث تقدم عددا من خدمات وحلول الدفع التي ساعدت في نشر الخدمات المالية للملايين من الأشخاص وتوسيع فرص ارتباطهم واندماجهم مع القطاع المالي الرسمي في مصر.
وتتيح شبكة “فوري” للملايين من مختلف الطبقات الاجتماعية والاقتصادية، وفي أكثر من 300 مدينة، وقرية على امتداد مصر سداد فواتيرهم إلكترونيا، عبر الإنترنت أو عبر هواتفهم المحمولة أو من خلال أكثر من 50 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، من ضمنها 15 بنكا، و4200 ماكينة صراف آلي (ATM)، و1300 مكتب بريد، إضافة إلى شبكة واسعة من تجار التجزئة تضم الصيدليات، ومحلات بقالة “والأكشاك” ومحال بيع أجهزة الموبايل، وخدمات الإنترنت.
تجدر الإشارة إلى أنه في إطار استراتيجية شركة فوري لتحقيق الشمول المالي ونشر الخدمات المالية لكافة شرائح المجتمع، فقد قامت الشركة بالتعاون مع ماستركارد ومؤسسة التمويل الدولية بتنظيم أول مؤتمر من نوعه في مصر لمناقشة هذه القضية تحت عنوان “نحو مزيد من الشمول للخدمات المالية والحكومية في مصر” وذلك في يونيو الماضي.

اقرأ المزيد