الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادرئيس شركة الأسكندرية لأسود الكربون: قيمة صادرات المنتج 1.8 مليار جنيه فى...

رئيس شركة الأسكندرية لأسود الكربون: قيمة صادرات المنتج 1.8 مليار جنيه فى 2014

قال المهندس ايمن عطية، رئيس شركة الأسكندرية لأسود الكربون، التابعة لمجموعة أديتيا بيرلا، إن حجم صادرات المنتج لهذ العام بلغ 145 ألف طن تقدر بمبلغ 1.8 مليار جنيه، مضيفا أن احتياجات السوق المصرية لا يتعدى نسبة 10% من انتاج الشركة.
ونوه بأن أهم العملاء المحليين: شركة الاسكندرية للاطارات، ترينكو (نسر)، السويدى للبلاستيك، بينما تقوم الشركة بتصدير 90% من انتاجها إلى 30 شركة كبري حول العالم فى كل من أوروبا وأفريقيا والشرق الاوسط، وامريكا الجنوبية واسيا، وتملك الشركة كذلك محطات تخزين لوجستية فى كل من بلجيكا وبريطانيا وإسبانيا.
وتحتل الشركة مكانة رائدة وسط نطاق واسع من مجالات التصنيع والخدمات، بما فى ذلك أسود الكربون، والإسمنت والنسيج، والمعادن غير الحديدية، والاتصالات، وتجارة التجزئة، وتبلغ حجم استثمارات الشركة عالميا نحو 40 مليار دولار.
يقع المركز الرئيسى للمجموعة فى مومباي بالهند، ويقوم بتوظيف أكثر من 120 ألف عامل فى 36 بلداً على مستوى العالم ينتمون إلى 42 جنسية مختلفة.
وتعمل المجموعة في جميع الأسواق الهامة بالعالم في أربع قارات هي قارة أسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكتين، وتتميز بتوريد منتجات وخدمات ذات جودة عالمية بصورة مستديمة لعملائها في أكثر من 70 دولة حول العالم.
جدير بالذكر أنه حتى بداية التسعينات، كانت مادة أسود الكربون يتم استيرادها من الخارج، فقررت الحكومة المصرية طرح مناقصة عالمية لإنشاء مصنع لأسود الكربون فى مصر، وذلك لتوفير المادة الخام لصناعة الإطارات وأيضاً لتوفير العملة الأجنبية، وحصلت مجموعة أديتيا بيرلا علي المناقصة وذلك لتميزها في إنتاج مادة أسود الكربون.
وبدأت الشركة التشغيل في عام 1994 بأحدث التكنولوجيا المتوفرة، بطاقة إنتاجية قدرها 20 ألف طن، وحالياً تعمل الشركة بطاقة إنتاجية قدرها 285 ألف طن، وتضاعفت طاقتها الإنتاجية 14 مرة خلال الـ14 عاماً الماضية، كما أنها هي واحدة من أكبر مصانع العالم لتصنيع مادة “أسود الكربون” في موقع واحد.
وتعمل الشركة بطاقة بشرية مباشرة فى مصر تصل إلى 409 عامل وعاملة، وغير مباشرة 3000 عامل وعاملة.. كما تقوم الشركة بجانب إنتاج مادة أسود الكربون، إنتاج الكهرباء والبخار بما يكفي احتياجات الشركة في العملية الإنتاجية ويتم تصدير الفائض من الكهرباء إلى الشبكة القومية للكهرباء والفائض من البخار إلى الشركات المجاورة.
وتُعد شركة الإسكندرية لأسود الكربون هى الأولى فى الشركات المصدرة في قطاعي الكيماويات والأسمدة، وتساعد في ضخ العملة الأجنبية لمصر.
ولإيمان الشركة بمفاهيم المسئولية الاجتماعية فانها بدات منذ عام 2003 مشروع طموحا لتطوير قدرات المجتمعات المحيطة بتوفير 3 خدمات رئيسية صحية وتعلمية وتنمية الموارد البشرية، وتهدف لتطوير واستدامة تلك الخدمات عبر بناء المهارات والقدرات مما يجعل الشركة من المساهمين الفعالين بتنمية المجتمع المحيط بشكل فعال ومستدام.

اقرأ المزيد