الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«الفطيم» تعلن ضخ 5 مليارات جنيه فى القطاع العقارى خلال الـ3 سنوات...

«الفطيم» تعلن ضخ 5 مليارات جنيه فى القطاع العقارى خلال الـ3 سنوات المقبلة

أعلنت مجموعة الفطيم العقارية عن التوصل إلى إتفاق نهائي لتسوية أرض المجموعة بالقاهرة الجديدة والمقام عليها واحد من أكبر المشروعات متعدد الإستخدامات “كايرو فستيفال سيتي”، والبدء فى طرح المرحلة الثانية باستثمارات تبلغ 5 مليار جنيه.
وخلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم بمقر الشركة، قال د.محمد المكاوى، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن “حكومة المهندس إبراهيم محلب نجحت فى التوصل للصيغة النهائية للعقد، فى إطار يحقق مصلحة الطرفين ويؤكد جدية الحكومة فى بعث رسالة قوية إلى كافة المستثمرين برغبتها فى تحسين مناخ الاستثمار المصري”.
وجاء اتفاق التسوية ليشمل تعديل عقد بيع أرض القاهرة الجديدة، والذي بموجبه ستقوم مجموعة الفطيم بسداد 217.9 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية، والتى ستقوم بدورها بإعتماد المخططات الفنية للمشروع.
وشهد على توقيع العقد كلا من وزيرى الإسكان والتعاون الدولى، بالإضافة إلى سفير الإمارات بالقاهرة ممثلاً لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد د.المكاوى “نحن ملتزمون بما جاء فى صيغة تعديل عقد البيع، بل وسنقوم بسداد أقساط ثمن الأرض فوراً وقبل مواعيد استحقاقها، وذلك حرصاً من المجموعة على دعم الاقتصاد المصرى، ودفع عجلة الانتاج، حيث قررت المجموعة ضخ ما يقرب من 5 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات المقبلة لإستكمال المرحلة الثانية من مشروع كايرو فستيفال سيتي والتي سوف تتضمن مناطق سكنية وإدارية وتجارية وترفيهية جديدة من المشروع”.
ويعد “كايرو فستيفال سيتي” مشروع سكني، إداري، تجاري وترفيهي متكامل في قلب القاهرة الجديدة، ويبلغ حجم استثماراته 19 مليار جنيه، وتم الانتهاء من المرحلة الأولي بتكلفة 7 مليارات جنيه.
ويعد واحد من أضخم المشروعات الإستثمارية فى مصر والمنطقة، وتقوم على تنفيذه مجموعة الفطيم العقارية، إحدى أكبر المجموعات الاستثمارية في دول الخليج والشرق الأوسط، والتى تمتلك خبرة واسعة في تنفيذ المشروعات العملاقة متعددة الإستخدامات.

 

محمد المكاوى

اقرأ المزيد