السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمحلب: طرح شهادة استثمار قناة السويس بقيمة 100 جنيه بعائد 12%

محلب: طرح شهادة استثمار قناة السويس بقيمة 100 جنيه بعائد 12%

أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أنه تقرر طرح شهادات استثمار باسم “شهادة استثمار قناة السويس” وذلك لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة من خلال المصريين أنفسهم باعتبار المشروع مشروعا قوميا لمصر سيعمل على تغيير وجه المنطقة ويكون عنصرا أساسيا في التنمية وزيادة دخل قناة السويس إلى أكثر من 13 مليار دولار.
وخلال مؤتمر صحفي مساء الخميس، أشار محلب، إلى أن الشهادات ستتاح من خلال بنوك مصر، الأهلي، والقاهرة، وستكون مدة الشهادة الواحدة خمس سنوات، بعائد يبلغ 12%، يصرف كل ثلاثة أشهر.
وعرض نتائج الإجتماع الذي ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضره رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي.
وأضاف محلب أنه تقرر أيضا منح كل أسرة يصرف لها معاش الضمان الاجتماعي، والتي يبلغ عددها نحو 1.5 مليون أسرة، شهادة استثمار لقناة السويس بقيمة 100 جنيه، بواقع شهادة واحدة لكل أسرة.
وتابع محلب، أن هذه القرارات تهدف إلى أن يشعر شعب مصر، بشبابه ورجاله ونسائه، أنهم هم من يبنون هذا الوطن، ويمولون مشروعًا عالميًا، بحجم مشروع قناة السويس الجديدة، سيغير خارطة المنطقة ككل، ويساهم في تقليل زمن عبور السفن للقناة وزيادة إيراداتها بشكل كبير.

اقرأ المزيد