كشف رجل الأعمال محمد الأمين، مالك قنوات “سى بى سى”، عن أن خيرت الشاطر عرض عليه شراء القناة أو غلقها أو تغيير سياستها فى لقاء مباشر جمع بينهما فى منزل أحد الإعلاميين الموالين للإخوان، مؤكدًا أنه رفض هذا العرض بشدة.
وأوضح أنه خرج من رئاسة مجلس الإدارة، موضحًا أنه الآن أحد ملاكها فقط، وكشف أن لديه نشاط بخلاف الإعلام فى قطاع العقارات وهو النشاط الوحيد لديه داخل مصر.
ولفت إلى أن “تمويل قنوات cbc تم من حساباتى وأعمالى بالكويت، وتم فحص ذلك من الجهات المختصة بالدولة”، وأضاف خلال حواره مع الإعلامى إبراهيم عيسى فى برنامج ” 30-25 ” الذى يذاع على شاشة ONTV، أنه تم تشديد الفحص ضده عند بداية تأسيسه للقنوات وكان ذلك مصدر قوة له، على حد قوله.
وأكد الأمين أن الجزيرة ساهمت فى تنفيذ مخططات الولايات المتحدة خلال فترة الربيع العربى، وأن قراره لدخول الإعلام كان فى البداية يقتصر على جريدة ولكن تحول إلى قناة، وبدأت بها، لأن القنوات تأثيرها أكبر بكثير من الصحف.
وأضاف “أن مديرى القنوات الفضائية يتحملون المسئولية عن كثير من المشاكل التى تحدث فى الإعلام الذى يجب ان يعى دوره التوعوى جيدا نظرا لاهمية المرحلة التى نمر بها فى مصر”.

اترك تعليق