الخميس, أغسطس 5, 2021

اخر الاخبار

محافظ القاهرة: “وسط البلد” عادت إلى مصر بعد 4 سنوات من “الاحتلال”

صرح الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة إن أجهزة الأمن بالتعاون مع محافظة القاهرة أعادت منطقة وسط البلد لأهل مصر بعد أربع سنوات عجاف من احتلال الباعة الجائلين لها.
وقال إنه سيتم خلال 72 ساعة نقل 1700 من الباعة الجائلين إلى مبنى جراج الترجمان لتوفير مصدر رزق لهم والحفاظ على منطقة وسط البلد واعادة الوجه الحضارى للقاهرة.
وخلال مدخلة هاتفية مع فضائية “الحياة”، أشار الدكتور جلال إلى أن هناك فئة بخلاف الباعة هي التى تسطير على الشارع وتسمح لهم بإقامة منافذ بيع عشوائية لتحصل منهم على مقابل مادى إجباري، مضيفًا أن هذه الفئات سيتم ملاحقتها قانونيا.
وقال المحافظ إنه تم التواصل مع الباعة الجائلين بصفة مستمرة وعقدت اجتماعات معهم.. كما تم عقد 6 اجتماعات مع رئيس الوزراء لمتابعة نقل الباعة الجائلين، مضيفا “عندنا رؤية واضحة فى هذه المسألة وهى الحل الدائم بارض وابور الثلج، والحل المؤقت هو جراج الترجمان لفترة تمتد لـ6 أشهر.
ومن جانبه، أكد مدير أمن القاهرة، اللواء علي الدمرداش، أن 715 بائعا متجول انتقلوا اليوم إلى أماكنهم الجديدة بمنطقة جراج الترجمان، وقد استلموا بالفعل تصاريحهم.
وأوضح استمرار قوات الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة في انتشارها المكثف لفرض الإنضباط بشوارع وسط القاهرة خاصة في ظل التحسن الملموس في الحالة المرورية بشوارع وسط القاهرة بعد نقل الباعة الجائلين لمقرهم الجديد.
ولفت اللواء الدمرداش إلى أن معظم الباعة يتعاونون مع قوات الأمن لإعادة المظهر الحضاري لشوارع العاصمة خاصة مع حرص أجهزة الدولة على رفع الإشغاﻻت وإعادة تسيير الحركة المرورية بشوارع وسط القاهرة دون المساس بأرزاق هؤلاء الباعة.

انظر ايضا

اترك تعليق