الرئيسية سيارات BMW تكشف النقاب عن سيارة مضادة لنيران الكلاشينكوف

BMW تكشف النقاب عن سيارة مضادة لنيران الكلاشينكوف

كشفت الشركة المصنعة لسيارات BMW عن أحد سيارة مضادة للرصاص في مجموعتها، تعتبر الأولى في التصدي لنيران الأسلحة الكلاشينكوف الروسية بما يقلل من قلق سائقي الأمن.
وأوردت “ديلي ميل” البريطانية على موقعها الإلكتروني، أنه يمكن لسائقي الأمن أن يدعو قلقهم جانبا بعد أن كشفت بي إم دبليو عن أحدث سيارة مصفحة “بي إم دبليو إكس 5 سيكيورتي بلاس” يمكن أن تصمد أمام طلقات الكلاشينكوف.. وذلك خلال معرض موتور شو الذي يقام بموسكو هذا الاسبوع.
وأشارت إلى أن العديد من كبار صانعي السيارات في العالم اختاروا عرض سياراتهم المضادة للرصاص في هذا الحدث،أن بي إم دبليوا أدعت أنها الصانع الأول لسيارة توفر الحماية من هجوم بسلاح “إيه كيه 47”.
ووفقا لـ BMW فإن السيارة توفر الحماية من جميع أنواع الجريمة في الشوارع، سواء تعرضت لهجوم السيارة بواسطة أداة حادة أو مسدس.. مضيفين “أن تم التصديق رسميا لتقديم الفئة في أر 6 التي توفر الحماية البالستية، هو أول سيارة مصممة خصيصا للحماية من الأسلحة النارية الأكثر استخداما على نطاق واسع في العالم، بينما في الوقت نفسه تقدم السائقين مرونة الحركة اليومية التي يحتاجونها”.
تم تجهيز السيارة مع الصلب الخاصة والزجاج المضاد الكسر ومزودة بمحرك 8 سلندر ، ومحرك ديزل بقوة 450 حصان، مما يعني أن السائقين يمكنهم ينطلقوا بسيارتهم بعيدا إذا شعروا أنهم في خطر.
كما تتمتع بمزايا سلامة أخرى، حيث تشمل وفقا لإختيار العملاء، إطارات مسطحة، خزان الوقود بإغلاق ذاتي، والإنذارمن الهجوم، ونظام اتصال داخلي.. لكن على الرغم من مزايا السلامة،فإن بي إم دبليو أضافة أيضا أن السيارة يمكن تقاد مثل أي سيارة رياضية أخرى تقدمها الشركة.

Exit mobile version