الرئيسية عاجل السيسى يلقى كلمة المجموعة العربية أمام قمة المناخ بالأمم المتحدة

السيسى يلقى كلمة المجموعة العربية أمام قمة المناخ بالأمم المتحدة

أعلنت جامعة الدول العربية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلقي يوم 23 سبتمبر ممثلا للمجموعة العربية كلمة أمام قمة المناخ، مشيرا إلى أن موضوع التغير المناخي من الموضوعات الهامة التي تشغل بال كل دول العالم وسيكون هناك موقفًا عربيًا حول تلك القضية.
ويتوجه الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي الى نيويورك غدا الجمعة على أن يعقبه وفد الأمانة العامة للجامعة برئاسة نائب الأمين العام السفير أحمد بن حلي بعد غد السبت للمشاركة في أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال السفير بن حلي في تصريحات له اليوم أن وفد الأمانة سيشارك في أكثر من 20 اجتماعا سواء على المستوى الوزاري أو القمة في اجتماعات تعقد على هامش انعقاد الجمعية العامة.
و من المقرر أن يلتقي نبيل العربي مع نحو 40 وزير خارجية من المشاركين خلال دورة انعقاد الجمعية والتي ستكون فترة مزدحمة جدًا على كافة مستويات التحرك الدبلوماسي.
وقال بن حلي، إنه سيعقد يوم 22 سبتمبر الجاري اجتماع مشترك بين الأمناء العامين للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ودول مجلس التعاون الخليجي لتنسيق المواقف فيما بينها بشأن القضايا المطروحة على أن يعقد اجتماع اخر للترويكا العربية الافريقى برئاسة الكويت لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية الثالثة التي عقدت في الكويت في نوفمبر الماضي.

Exit mobile version