الرئيسية تكنولوجيا إيقاف 4.5 مليون خط هاتف محمول لحين استكمال وتحديث بياناتهم

    إيقاف 4.5 مليون خط هاتف محمول لحين استكمال وتحديث بياناتهم

    أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأن المنظومة الجديدة لبيع خطوط المحمول تم تفعيلها في 20 يوليو الماضي، وبالتالي قد تم السماح ببيع الخطوط الجديدة بناء على المنظومة الجديدة للموزعين فقط الذين تم ميكنتهم وتدريبهم على هذا النظام الجديد.
    جاء ذلك في بيان صحفي اليوم السبت؛ تصحيحا للمعلومات والأرقام المغلوطة التي نشرت مؤخراً في بعض وسائل الإعلام.
    وأوضح الجهاز أنه يقوم بعمل تفتيش دوري على شركات المحمول لضمان التزامها بإجراءات النظام الجديد وتحديث قاعدة بيانات عملائها، وذلك حرصا منه على أهمية وجود بيانات صحيحة ودقيقة بقاعدة البيانات لدى الشركات لضمان الوصول إلى مرتكب أي مخالفة للقانون عن طريق شريحة التليفون المحمول.
    تجدر الإشارة إلي أن نتائج التفتيش قد بدأت تؤتى بثمارها وتم إيقاف أكثر من 4.5 مليون خط لحين استكمال وتحديث بياناتهم فضلا عن خروج أكثر من 5.5 مليون خط من الخدمة كانوا يستخدموا بطريقة عشوائية، كما تم تحديث أكثر من 17 مليون خط من إجمالي قاعدة بيانات المشتركين التي تتعدى أكثر من 90 مليون خط، وجاري العمل على تحديث المتبقي بقاعدة البيانات.
    وأكد الجهاز استمراره في عمليات التفتيش على قاعدة بيانات الشركات وكذلك الضبطيات القضائية والتي أسفرت نتائجها عن التزام أغلب الموزعين بتطبيق المنظومة الجديدة لبيع الخطوط، واتضح أن 15% من الموزعين غير ملتزمين بتطبيق منظومه البيع بالنصف الأول من سبتمبر، اما في النصف الثاني فانخفضت النسبة لنحو 10%، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الموزعين الغير ملتزمين وطلب الجهاز من الشركات شطبهم من قائمة الموزعين المعتمدين.
    وناشد الجهاز القومي، المواطنين الاتصال بـرقم 155 والإبلاغ عن أي موزع لا يطبق المنظومة الجديدة أو يحاول بيع شرائح محمول ببيانات غير دقيقة أو صحيحة.

    Exit mobile version