الرئيسية عاجل المتطرف فيجلن ينفذ تهديده ويقتحم الأقصى وسط قيود على دخول المصلين

المتطرف فيجلن ينفذ تهديده ويقتحم الأقصى وسط قيود على دخول المصلين

نفّذ اليوم الأحد نائب رئيس “الكنيست” الإسرائيلي، المتطرف موشيه فيجلن، تهديده باقتحام المسجد الأقصى، وقام بجولة استفزازية في باحاته ومرافقه وسط حماية وحراسة غير مسبوقة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الإحتلال.
وفي الوقت نفسه، تفرض قوات الإحتلال قيوداً مشددة على دخول المواطنين للمسجد الأقصى، وتمنع من تقل أعمارهم عن الأربعين عاما من الدخول إليه، في حين منعت جميع المواطنين ومن مختلف الأعمار دخول المسجد خلال اقتحام فيجلن للمسجد.
وقالت وكالة “وفا” الفلسطينية بأن عدد كبير من المواطنين تمكن من الدخول إلى الاقصى منذ صلاة الفجر وانتشروا في باحات المسجد، وتصدوا للمتطرف فيجلن بهتافات وصيحات التكبير.
وكان فيجلن أعلن عن نيته اقتحام الأقصى بهدف ما سماه أقامة طقوس وصلوات تلمودية خاصة والدعاء بشفاء الحاخام المتطرف يهودا غليك الذي تعرض لعملية اغتيال غربي القدس المحتلة خلال اجتماع لبحث فرض السيادة اليهودية الكاملة على المسجد الأقصى.
وفي تطور لاحق، تستعد مجموعات كبيرة من المستوطنين والتي تحتشد خلف باب المغاربة من بوابات الأقصى لاقتحام المسجد الأقصى عبر مجموعات متتالية، تضم عناصر من جماعات الهيكل المزعوم، وغُلاة المتطرفين، وعناصر من الموساد والحاخامات.

Exit mobile version