الرئيسية مؤتمرات 7 نوفمبر.. شل تبحث حلول ترشيد الطاقة فى مصر خلال مؤتمر الريادة...

7 نوفمبر.. شل تبحث حلول ترشيد الطاقة فى مصر خلال مؤتمر الريادة التكنولوجية

أعلنت شل للزيوت مصر، كبرى الشركات الرائدة في إنتاج وتسويق زيوت المحركات، عن إطلاق الدورة الرابعة من مؤتمرها السنوي “الريادة التكنولوجية لشل 2014” والذي يُقام في مدينة البحر الأحمر فى السابع من الشهر الجاري
ويركز مؤتمر هذا العام على كيفية المحافظة على الطاقة، من خلال إيجاد أساليب فعّالة لتقليل استهلاك الطاقة، والمساهمة في تغيير رؤية المجتمع المصري فيما يتعلق بالطاقة وطرق استخدامها. ويأتي الهدف الرئيسي لمؤتمر الريادة التكنولوجية لشل هو الترويج للأفكار والحلول العملية للمحافظة على الطاقة، مع مناقشة طرق تحقيق هذا الهدف في الوقت الحالي وفي المستقبل.
يشارك في مؤتمر هذا العام عدد كبير من خبراء القطاع الصناعي وممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية، ومندوبي الشركات العالمية، بالإضافة إلى خبراء برامج ترشيد الطاقة على المستويين المحلي والعالمي. ويسعى المشاركون هذا العام إلى مناقشة طرق إدارة وترشيد استهلاك الطاقة والوقوف على الدروس المستفادة في هذا المجال من خلال تجارب خبراء قطاع الطاقة. و ذلك مع الترويج للأفكار والحلول المبتكرة والعملية الهادفة لتحقيق الاستخدام الرشيد للطاقة وزيادة الفرص المتاحة أمام القطاعات المستهلكة للطاقة والشركات المبتكرة لحلول تكنولوجية متطورة من جهة أخرى.
ويتحدث في المؤتمر نخبة من كبار الخبراء والمتخصصين في قطاع الطاقة في مصر، منهم السيد/ يورون رختين، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي بشركة شل مصر، الدكتور/ حافظ سلماوي، المدير التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، السيد/ برونو كاريه، الرئيس التنفيذي للسويس للأسمنت ومدير لمجموعة ايتالسيمنتي، الدكتور/ محمد بيومي، مساعد الممثل المقيم ومدير برامج الطاقة والبيئة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسيد/ أحمد زهران، الرئيس التنفيذي لشركة كارم سولار.
من ناحية أخرى يتطرق المؤتمر لمناقشة العديد من الموضوعات الرئيسية ذات الصلة بقضايا الطاقة في مصر منها استراتيجيات وقضايا متعلقة بسياسات وبرامج الكفاءة في ترشيد الطاقة، واستخدام الطاقة الشمسية باعتبارها من أكثر حلول الطاقة المتجددة ذات الجدوى الاقتصادية لمصر، وأفضل الممارسات في مجال الطاقة الحيوية. كما سيناقش خبراء قطاع الطاقة أساليب الكفاءة في استخدام الطاقة باعتبارها من الأدوات التي تلبي احتياجات المستهلكين وقطاع الطاقة بشكل عام، وبما يلبي الأهداف الاقتصادية والبيئية المُلحّة على المستوى القومي.
وباعتبارها من كبرى الشركات العالمية في مجال ابتكار أساليب جديدة لتوليد الطاقة النظيفة، قامت شل بضخ استثمارات ضخمة وصلت لأكثر من 100 مليار دولار في الفترة من 2011 إلى 2014، للترويج لإنتاج الطاقة من مصادر جديدة.

Exit mobile version