الرئيسية مصر جهاز حماية المستهلك يحيل مؤسسة تجارية للنيابة للإضرار بمصالح المستهلكين

جهاز حماية المستهلك يحيل مؤسسة تجارية للنيابة للإضرار بمصالح المستهلكين

رانيا يوسف
أحال جهاز حماية المستهلك، المؤسسة العالمية للاستيراد والصيانة والتوكيلات التجارية بالحرفيين إلى النيابة العامة نظراً لعدم تنفيذ قرار مجلس الادارة للإضرار بمصالح المستهلكين.
عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، قال إن الجهاز قد تلقى شكوى ضد الشركة المشكو فى حقه تتضرر فيها الشاكي من ثلاجة جنرال وجد بها عيب تمثل في “عدم قدرة الثلاجة على العمل” و باللجوء المشكو في حقه تمت الصيانة بتاريخ 5 أكتوبر الماضي وتم استبدال الموتور باخر مستعمل بالمخالفة للمتفق عليه وباللجوء للمشكو في حقه وجد مماطلة في حل الشكوى.
وأشار إلى أن الجهاز قد باشر التحقيق وتم فحص الجهاز محل الشكوى بمعرفة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، و قد تبين أن الموتور الموجود بالثلاجة مدهون باللون الاسود ولا يوجد عليه آي لوحة بيانات تدل على نوع الموتور أو بلد المنشأ والموتور يوجد عليه صدأ شديدا جدا.
وقال يعقوب إنه لما كانت المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 تنص على التزام كل مورد و معلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لديه أو وقوعه فى خلط أو غلط، وحيث تبين للجهاز تعمد الشركة المشكو فى حقها تضليل المستهلكين فقد تم احالتها الى النيابة العامة لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفتها المواد 1 ، 6 ، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والمادتين 16 ، 17 من اللائحة التنفيذية.
وأكد أن الجهاز يراعى حل الشكاوى بالطرق الودية كلما أمكن ذلك، ولكن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة التى لا تلتزم بقرارات مجلس الادارة و بصفة خاصة فى القضايا التى تضر بمصالح المستهلكين و تشكل خطراً على صحته وسلامته من خلال الاحالة للنيابة العامة لضمان سرعة مكافحة هذه الظواهر الضارة بالأسواق والمستهلك ودرءً لتداعياتها الخطيرة.
ودعا يعقوب المستهلكين الى التوجه بالشكاوى الى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك.

Exit mobile version