الرئيسية ثقافة وفنون أول سباكة فى مصر شخصية الحلقة الجديدة لبرنامج «حتتنا» السبت على «الحرة»

أول سباكة فى مصر شخصية الحلقة الجديدة لبرنامج «حتتنا» السبت على «الحرة»

تتجول كاميرا برنامج “حتتنا”على قناة الحرة فى حلقتها الجديدة التي تذاع السبت المقبل، في عدة أحياء من شوارع المحروسة، لرصد شخصيات مصرية تحكي عبقرية الزمان والمكان التي ولدت فيه، وحياتهم الثرية بالأحداث وعلاقاتهم بعائلتهم وجيرانهم، وأمنياتهم واحلامهم البسيطة.
وتبدأ الحلقة، بسيدة مصرية تبحث عن الرزق الحلال وإن كانت من “مهنة صعبة”، كانت حكرا على الرجال، هى “أم باسم” هذه السيدة التى امتهنت مهنة السباكة، وتعتبر نفسها أول سباكة فى مصر. وطيلة مسيرة حياتها يظهر أنها شخصية مجتهدة جدا ومكافحة، عملت بالعديد من الأعمال المختلفة.
وترصد الكاميرا في الحلقة الشاب محمد نهاد، المهندس الذي لديه أسلوب حياه غير معتاد في المجتمع المصري، حيث دمج الرياضة في مشواره اليومي لعمله، من خلال ركوب الدراجة لمدة 90 دقيقة يوميا. وأصبح الموضوع لديه شغف، ونظم مجموعة “ويلرز”، التي كبرت حتى أصبح معترف به من اتحاد الدراجات.
وتختتم الحلقة بقصة جديدة لشاب مصري، يسمى “أدهم ” من منشية ناصر، اهتم بتطوير نفسه وآمن تماما بإرادته وقدرته على النجاح، رغم خروجه من التعليم وهو في سن الثامنة، فتخصص فى مجال اعادة تدوير المخلفات حتى أنه حصل على منحة فى اعادة التدوير وذهب لمقاطعة “ويلز” فى المملكة المتحدة، وتتوالى أحداث حياته المليئة بالمفاجأت.
ويعد “حتتنا” أول برنامج وثائقي واقعي من نوعه يجوب أحياء القاهرة، ليروي حكاياتها على ألسنة سكانها، ويقدم فرصة لشخصياته للتحدث عن حياتهم وأحلامهم ورؤيتهم للمستقبل. ويبث في العاشرة من مساء كل سبت بتوقيت القاهرة، على قناة الحرة.

Exit mobile version