الرئيسية عاجل أمير الكويت يمنح السيسى قلادة «مبارك الكبير» أعلى وسام بالدولة الخليجية

أمير الكويت يمنح السيسى قلادة «مبارك الكبير» أعلى وسام بالدولة الخليجية

منح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قلادة “مبارك الكبير”، وهي أعلى وسام في دولة الكويت، وذلك توطيدا للعلاقات المميزة بين البلدين وتقديرا منه للشعب المصري.
وجاء ذلك بعد أن استقبل أمير الكويت بقصر “بيان” مساء اليوم الرئيس السيسي، والوفد الرسمي المرافق له، بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.
وأشاد الشيخ صباح الأحمد بالتقدم المُحرز في تنفيذ خارطة الطريق، مؤكداً ثقته في قدرة السيسي على قيادة مصر نحو استعادة دورها الريادي على المستويين الإقليمي والدولي، لما تمثله من أهمية كبيرة للأمة العربية وفى الدفاع عن قضاياها.
ووجه السيسي الدعوة إلى أمير دولة الكويت لحضور المؤتمر الاقتصادي الذى تنظمه مصر فى شهر مارس المقبل، مؤكداً على أهمية مشاركة الكويت في هذا المؤتمر، لما يتحه من مشروعات واعدة تهدف إلى زيادة التعاون المشترك بين البلدين، وبما يحقق المنفعة المتبادلة.. وقد قَبلَ “الأحمد” الدعوة ووعد بمشاركة كبيرة من جانب دولة الكويت.
وتناولت المباحثات عدداً من الملفات الاقليمية، كان أبرزها الوضع في ليبيا وسبل تحقيق الوفاق الوطني في هذا البلد الشقيق والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه، حيث اتفق الجانبان على أهمية دعم المؤسسات الشرعية في ليبيا، ووقف إمدادات السلاح والمال إلى الميليشيات المتطرفة.

Exit mobile version