السبت, مايو 4, 2024

اخر الاخبار

رياضةأنظار عشاق الساحرة المستديرة تترقب اليوم عرس «الكرة الذهبية»

أنظار عشاق الساحرة المستديرة تترقب اليوم عرس «الكرة الذهبية»

انتهت اللجنة المنظمة لحفل “الكرة الذهبية”، المحدد له مساء اليوم الاثنين، بمدينة زيوريخ السويسرية، حيث مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، من وضع اللمسات الأخيرة على القاعة الذهبية التى تستضيف الحفل الذي ستتجه إليه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم.
ويتضمن الحفل توزيع 8 جوائز للفيفا عن الأفضل فى 2014، وهى “الكرة الذهبية” عن أفضل لاعب فى العالم، وجائزة أفضل لاعبة، وأفضل مدرب لفريق السيدات، وأفضل مدرب للرجال، وجائزة اللعب النظيف، وجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف فى 2014، والجائزة “الرئاسية” التى تمنح للشخص أو المؤسسة التى تساهم بصدق وبشكل متميز فى خدمة كرة القدم دون السعى إلى سرقة الأضواء، وجائزة أفضل تشكيل فى 2014.
ولعل أبرز جوائز حفل “الفيفا” هى الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم لعام 2014، والتى يتنافس عليها الثلاثى البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى والأرجنتينى ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة، ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونيخ.
وبعد ثلاثة أعوام متتالية، فرضت كرة القدم الأسبانية وفريقا برشلونة وريال مدريد قطبا الكرة الأسبانية سيطرتهم على حفل جوائز فيفا، خطفت الكرة الألمانية بعض الأضواء في النسخة الماضية من هذا الحفل عندما أحرزت الكرة الألمانية ثلاث جوائز كبيرة في هذا الحفل وكانت من نصيب اللاعبة نادين أنجيرير كأفضل لاعبة في العالم والمدرب يوب هاينكس ومواطنته سيلفيا تايد كأفضل مدربين في عالمي كرة القدم للرجال والسيدات.
ولكن ظلت الجائزة الأبرز في الحفل من نصيب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد لتحفظ هذه الجائزة ماء وجه الكرة الأسبانية.
ومع فوز المنتخب الألماني لكرة القدم (المانشافت) بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل ، تترقب الكرة الألمانية نصرا جديدا على نظيرتها الأسبانية عبر هذا الحفل الذي يقام اليوم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ.

اقرأ المزيد