الجمعة, مايو 24, 2024

اخر الاخبار

توك شوالداخلية: الإخوان استخدموا الأسلحة النارية والخرطوش فى مواجهة قوات الأمن

الداخلية: الإخوان استخدموا الأسلحة النارية والخرطوش فى مواجهة قوات الأمن

قال اللواء هانى عبد اللطيف، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، إن رجال الشرطة تمكنوا من إحباط تحرك إرهابى كان يهدف لإرباك المشهد العام المصرى وتعكير صفو الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير.
وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، على فضائية “الحياة”، قال مساعد الوزير “إن أهم ما لاحظناه اليوم هو التعاون الكامل من المواطنين مع الأجهزة الأمنية”.
وأضاف “أن أهالى منطقة سنورس بالفيوم ضبطوا 2 من أخطر العناصر الإخوانية الإرهابية، صادرا بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من قبل الجهات القضائية حال قيامهما بمحاولات قطع الطريق، واستهداف محولات الكهرباء”، مشيرا إلى أن التعاون كان السمة الغالبية للشعب المصرى بكل المحافظات.
وأوضح عبد اللطيف، أنه كان هناك تحرك نشط على مدار 72 ساعة الماضية بإلقاء العبوات الناسفة لإرهاب المواطنين واستهداف رجال الشرطة، ولكن تم إحباطه بشكل كامل، مؤكدا أن خبراء المفرقعات تمكنوا من فك عبوة ناسفة كبيرة موضوعة على خط الغاز بمنطقة كرداسة تم التعامل معها وإبطال مفعولها، وأخرى أسفل سيارة بمنطقة فيصل، وأخرى محلية الصنع أسفل سلم ناهيا بجوار محور 26 يوليو بالجيزة، حيث تم رصد 12 عبوة ناسفة فى أماكن مختلفة ونجحوا فى تفكيكها.
ولفت إلى أن “المطرية” أخطر الأماكن التى شهدت عنفا من عناصر الإخوان الإرهابية، حيث استخدموا الأسلحة النارية والخرطوش والشماريخ والمولوتوف تجاه رجال الشرطة، أدى إلى وفاة مجند وإصابة 3 بطلقات نارية فى حالة خطرة، وأصيب عدد من المواطنين، حيث تمت السيطرة بشكل تام حاليا.

اقرأ المزيد