الجمعة, مايو 24, 2024

اخر الاخبار

توك شوالمتحدث بإسم وزارة الصحة: 8500 جنيه تكلفة الكشف على مرشحى البرلمان

المتحدث بإسم وزارة الصحة: 8500 جنيه تكلفة الكشف على مرشحى البرلمان

أكد المتحدث بإسم وزارة الصحة، د.حسام عبد الغفار، أنه حتى الأن لن يصل للوزارة قرار بتوقيع الكشف الطبي على مرشحي البرلمان، موضحًا أنه تم البدء في الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة في مستشفي دار السلام بمصر القديمة والشيخ زايد بمنشية ناصر.
وخلال حواره في برنامج “الحياة اليوم” كشف المتحدث عن تكاليف الكشف الطبي من 8000 جنيه إلى، 8500، مضيفًا أن هناك 4 لجان لتوقيع الكشف الطبي، ثمن الكشوفات في كل لجنة 1500 جنيه على المرشح الواحد.
وأضاف “أن الطواقم الطبية التي تقوم بالكشف الطبي على المرشحين لن تكون من نفس محافظة المرشحين حفاظًا على الشفافية والنزاهة”.
وشدد عبد الغفار أن الإدمان والاختلال العقلي والنفسي، أي أنه تم حجزه في أحد المستشفيات النفسية، وما زال يعالج أهم الأمراض التي تمنع المرشحين من الترشح للانتخابات البرلمانية.
وقال د.حسام عبد الغفار، إن “من حق المرشح الطعن على التقرير الطبي وسيعرض على لجنة طبية أخرى، وخلال 72 ساعة سيتم الرد والفصل في الطعن”.
وتوقع أن يتم الكشف الطبي على 500 مرشح في اليوم الواحد، مؤكدًا أن اللجنة المنوطة بالكشف على المرشحين تضم استشاريين، وعضو من المجالس الطبية، لإعتماد نتيجة الفحص.

اقرأ المزيد