الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

توك شوالداعية الإسلامى محمد حسان يطلق مبادرة للقضاء على الإرهاب فى سيناء

الداعية الإسلامى محمد حسان يطلق مبادرة للقضاء على الإرهاب فى سيناء

أعلن الداعية الإسلامى، الشيخ محمد حسان، مبادرة لإنهاء العمليات الإرهابية والتفجيرات التى تشهدها سيناء، متضمنة ثلاثة محاور أساسية، منها ر الدعوى والفكرى، والتنموى، والأمنى.
وخلال البرنامج الذى قدمه مساء اليوم، على فضائية “الرحمة”، قال حسان إن سيناء تعيش فيها بعض الجماعات التكفيرية، لا يتوافق معها الحل الأمنى، ويزيد من اتساع الفجوة فى الوصول إلى حل لإنهاء التفجيرات وإعادة الأمن، مطالبا بانتداب مجموعات من الدعاة والعلماء من الأزهر والأوقاف، للجلوس مع الشباب وانتشالهم من بئر التكفير والتفجير.
ولفت إلى أن الرسول (ص) ظل فى مرحلة الدعوة وهو على فراش الموت، عندما نصح بالصلاة، وذكرها أكثر من مرة، كما أن الإسلام يدعو إلى الدعوة مع الكافر فكيف بالمسلم؟، مطالبا باستيعاب 50% من الشباب بالدعوة، مشددا على أن الجزء المتبقى يأتى بالتنمية.
وقال الشيخ حسان إنه طالب فى العام الماضى بخطبة جمعة بمسجد النور، بالذهاب إلى سيناء برفقة الشيخ حافظ سلامة؛ للجلوس مع مشايخ وعواقل سيناء، مؤكدا أنه على استعداد الآن للذهاب إليهم، لإنهاء الأزمة هناك.
وأوضح أن المحور التنموى يقع فى الغالب على عاتق الدولة، عبر إنشاء مصانع ومدارس وجامعات، ومساجد لإستيعاب الشباب وأبناء سيناء.
هذا، وكانت حركة دافع “للدفاع عن العلماء” قد أعلنت أن الشيخ حسان سيبدأ فى تقديم سلسلة برامج للرد على دعوات العنف التى تبثها قنوات جماعة الإخوان.
وفي هذا الصدد، طالب الداعية الإسلامى كلا من طرفى النزاع بأن يقدموا تنازلات، حتى تصل البلاد لمرحلة الاستقرار.

اقرأ المزيد