السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

عاجلالوصول لعمق 13مترا ورفع 192 مليون متر مكعب أتربة بحفر قناة السويس...

الوصول لعمق 13مترا ورفع 192 مليون متر مكعب أتربة بحفر قناة السويس الجديدة

شهد مشروع حفر قناة السويس الجديدة، بعد مرور 6 أشهر من بدء تدشينه فى أغسطس الماضى، العديد من الإنجازات التى قامت بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تم الانتهاء من رفع 192 مليون متر مكعب أتربة، وانتهاء الحفر الجاف تماما، والبدء فى تكريك نحو 20% من الرمال المشبعة بالمياه.
وفى تصريحات صحفية اليوم، قال اللواء كامل الوزيري، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع حفر القناة الجديدة، إن العمل فى المشروع يسير بشكل منتظم وفوق التصور، حيث تم الانتهاء من الحفر الجاف قبل موعده المحدد بأكثر من 20 يوما والبدء فى التكريك والتعميق”.
ولفت إلى أن ذلك تم باستخدام 23 كراكة وانضمام كراكتين جديدتين بالكيلو 76 للعمل فى التكريك والتعميق، وخلال الأسبوع الحالى ستكون هناك 29 كراكة من إجمالى 36 كراكة للعمل فى مشروع القناة.
وأوضح الوزيري أن أعمال التدبيش تتم بشكل متزامن مع الحفر، وقد تم التعاقد مع المقاولين للعمل بالتدبيش، وأن هناك فرصة للعمل لمن يرغب الانضمام للعمل فى تلك الأعمال.
وأكد أنه تم الانتهاء من حفر وتكريك قنوات الاتصال وعددها 4 قنوات باتساع 365 مترا، وبعمق يتراوح من 10 إلى 13 مترا، بالإضافة إلى البدء فى إنشاء طريق بديل للطريق الأوسط، والذى دخل حيز الحفر الجاف، ومواصلة العمل فى إنشاء الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس.
وأضاف أنه “سوف يتم الاستعانة بالعمال المشاركين فى الحفر منذ بداية المشروع فى أعمال التدبيش والتبطين والطرق التى يجرى العمل بها الآن”.

اقرأ المزيد