الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«إكسون موبيل» تشارك كراعٍ ذهبى فى مؤتمر «سيدات شركاء النجاح»

«إكسون موبيل» تشارك كراعٍ ذهبى فى مؤتمر «سيدات شركاء النجاح»

شاركت شركة “إكسون موبيل” بصفتها الراعى الذهبى فى فعاليات المؤتمر العالمى للمرأة والذى تنظمه “جمعية سيدات أعمال مصر 21″، ويعقد فى الفترة من 7 الى 11 فبراير الجاري تحت عنوان “سيدات شركاء النجاح” فى كل من القاهرة والأقصر وأسوان.
هذا وقد استضافت جامعة الدول العربية بالقاهرة أولى فعاليات المؤتمر، حيث شارك فى الجلسة الافتتاحية كل من أشرف سلمان وزير الاستثمار، والسفيرة إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة العربية، وكورين هاين مؤسسة ورئيسة منظمة United Success، وملك وهبة أخصائية العلاقات العامة بشركة إكسون موبيل مصر وذالك نيابةً عن نهاد شلباية مديرة العلاقات الخارجية والحكومية بالشركة، والدكتورة يمنى الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21.
ومن جانبها، أعربت نهاد شلباية عن سعادتها بمشاركة إكسون موبيل فى هذا الحدث الهام الذى يضم مجموعة متميزة من القادة والخبراء، وقالت “من المهم رؤية هذا العدد الكبير من السيدات البارزات فى مجالهن والحريصات على السعى الدائم لتحقيق أهدافهن وطموحاتهن المهنية”.
وأضافت “كما جاءت رعايتنا لهذا المؤتمر إيماناً منا بأهمية الأهداف التى يعمل على تحقيقها والمتمثلة فى تحقيق التواصل الفعال بين المُشَاركات وتبادل قصص النجاح والخبرات المهنية خاصة فى كيفية مواجهة الأزمات، فضلاً عن تحقيق التبادل التجارى والمعرفى وتوفير التمويل اللازم لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة”.
واستطردت: لدى إكسون موبيل تاريخ حافل فى مجال المبادرات المجتمعية التى تساهم فى زيادة الفرص الاقتصادية للمرأة فى جميع أنحاء العالم. فلقد أطلقت برنامج “الفرص الاقتصادية للمرأة” فى عام 2005 الذى بهدف تدعيم دور المرأة لكونها محفز هام لإحداث التغيير الإقتصادى والإجتماعى فى المجتمع.
وعلى مدار عشر سنوات نفذت الشركة العديد من المبادرات فى إطار هذا البرنامج على مستوى عدد كبير من البلدان نذكر منها على السبيل المثال لا الحصر: مشاركة إكسون موبيل مع هيئة إنقاذ الطفولة لإطلاق مبادرة إشراق للفتيات اللاتي حرمن من التعليم في المناطق الريفية في صعيد مصر. كما استضافت إكسون موبيل ورش عمل فى كل من مصر وقطر والسعودية والإمارات المتحدة ضمن برنامج الإدارة العالمى للمرأة الذى يهدف إلى تعزيز المهارات الفنية والقيادية للمرأة.
وأكدت مديرة العلاقات الخارجية والحكومية بشركة إكسون موبيل مصر إيمان الشركة بأن الاستثمار فى مجال تمكين المرأة يعد وسيلة فعالة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى المجتمع المحلى والدولى، فعندما تتقدم النساء يتقدم معها العالم أجمع.
فيما أوضحت د.يمنى الشريدى بأن المؤتمر يرتكز على ثلاثة محاور رئيسية وهي: إيجاد الفرص في وقت الأزمات الاقتصادية، والطرق الغير تقليدية لتنمية العمل الخاص فى مجالات الصناعات والمشروعات المتوسطة والصغيرة ، والمرأة الرائدة كقوة مؤثرة فى صناعة القرارات والسياسات.
وشهد المؤتمر حضور أكثر من 150 سيدة من أهم المستثمرات المصريات والعرب والأجانب، وممثلات عن 16 دولة حول العالم شملت قبرص، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هولندا، كينيا، جنوب أفريقيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، السويد، وبعض الدول العربية مثل مصر، الأردن، لبنان، وتونس.

اقرأ المزيد