السبت, يوليو 27, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونبالفيديو.. «منطقى» تتحدى الإساءة بالإحسان وتبرز مكارم أخلاق الرسول وتسامح الإسلام

بالفيديو.. «منطقى» تتحدى الإساءة بالإحسان وتبرز مكارم أخلاق الرسول وتسامح الإسلام

إجتمعت ثلاث مواهب مختلفة على شيئ واحد الا وهو محبة رسول الله (صلعم). وقاموا بإهداء “منطقي” العمل الفني الذي يجمع ما بين الشعر العامي لهشام الجخ والأداء الدافئ للمنشد مصطفى عاطف والموسيقى الحديثة للموهوب هشام خرما لنشر ثقافة التسامح والتعريف بالرسول (ص).
ويهدف الإهداء الى التعريف بمكارم أخلاق رسول الله في مزيج يمكنه من الانتشار السلس عبر لغة يفهمها الجميع في ظل الوضع القائم من تشويه لصورة الاسلام في العالم، وكرد مباشر على الرسوم المسيئة للإسلام والتي نشرت مؤخرا في فرنسا.
ويعكس العمل الفني القيم الصريحة للإسلام بعرض قصة الرسول الكريم وأسلوب تعامله مع كل من تعرض له بالاذى. وتناقش قصيدة الأغنية اهداف وأسباب تعرض المعتدين على شخص الرسول وتدعو المسلمين ان يرجعوا إلى صحيح دينهم والغيرة عليه بحق. كما تدعو الأغنية في مجملها للتسامح وتقبل الآخر من خلال تقصي المعلومات كاملة بدون التأثر بظواهر الأمور.
وفي ظل أجواء التوتر العالمي والحملة الممنهجة لتشويه صورة الاسلام والمسلمين تاتي اعمال كهذه كمحاولات جادة لرأب الصدع والدعوة إلى التسامح والصفاء من خلال التسامي والتراقي بالسماع إلى إنشاد هادئ وهادف ذو قابلية إنتشار بين الاجيال الناشئة والتي ينبغي عليها تعلم التعايش وقبول كافة الخلفيات للنهوض والإرتقاء.
وتم اطلاق العمل على موقع اليوتيوب اليوم ليضمن إمكانية الوصول إلى اكبر عدد ممكن من المشاهدين في انحاء العالم.
ويستقي العمل صورته المميزة بدمج قصيدة #منطقي للجخ والتي الفها منذ اربع سنوات مع نشر اول رسوم مسيئة في الدنمارك مع قصيدة “كل القلوب إلى الحبيب تميل” للشاعر العباسي إبن الخياط، الذي توفي 517هــ، بأداء مصطفى عاطف المنشد الصوفي المعروف، وإضفاء لمسة غربية للموسيقي هشام خرما والذي يعرف بمؤلفاته وتجاربه في المزج بين الموسيقى الشرقية والغربية في عدة تجارب سابقة ناجحة، وإنتاج عادل عشوب المنتج المعروف.

 

 

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=5-i6TJ_MUyo]

اقرأ المزيد