الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

عاجلوزير التموين يعلن عن توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى منافذ «الأوقاف»

وزير التموين يعلن عن توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى منافذ «الأوقاف»

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، الدكتور خالد حنفى، أنه تم الاتفاق مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على قيام وزارة التموين بتوفير كافة السلع فى المنافذ الخاصة التابعة للأوقاف بالمناطق الشعبية وإدارة هذه المنافذ من قبل المتخصصين من وزارة التموين.
وأكد حنفى أنه بداية سوف يبدأ تنفيذ هذا الاتفاق فى منافذ الأوقاف بمنطقة المطرية بالقاهرة، حيث سيتم توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك من أرز وسكر وزيوت ومسلى ودقيق وصلصة ولحوم ودواجن مجمدة وغيرها وأيضا منظفات صناعية، وذلك بأسعار مخفضة تيسيرا على المواطنين محدودى الدخل.
وأشار الوزير إلى أن هذا الاتفاق يأتى فى إطار الدور الذى تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية فى توفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مدعمة للتخفيف على المواطنين خاصة أصحاب الدخول المحدودة.
ومن جانب آخر، أكد المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، أنه سيتم تعميم منظومة الخبز الجديدة، على مختلف المحافظات نهاية شهر فبراير الجارى، خاصة وأنها مطبقة فى 20 محافظة حتى الآن.
واوضح أن صرف الدقيق للمخابز فى المنظومة الجديدة يتم بشكل مستمر حتى يحصل المواطنين على الخبز بشكل يومى بمعدل 5 أرغفة لكل مواطن يوميا بالكروت الذكية، إضافة إلى حصول أصحاب المخابز على الدقيق بالسعر الحر لمنع تلاعب البعض فى الدقيق.

اقرأ المزيد